المواطن

عاجل
شباب الصحفيين: مواقف مصر السيسي تجاة القضية الفلسطينية سيخلدها التاريخ انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم اهم أخبار مصر منتصف يوم الإثنين 9-7-2018

الإثنين 09/يوليو/2018 - 03:59 م
هاجر الصباغ
طباعة
نشرة الاخبار
نشرة الاخبار
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الإثنين 9 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

1_ المتحدث بإسم وزارة الزراعة لـ "بوابة المواطن": إنشاء شركة جديدة لتوفير الدواجن بـ"أسعار" مناسبة

قال حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن اهم عنصر لتوفير الدواجن في مصر هو النهوض بمدخلات الإنتاج والتي تتمثل في الذرة الصفراء والفول الصويا، لذلك تمثلت أهم مشكلة تواجه عملية توفير الدواجن هي تجميع الذرة الصفراء من المزارعين، حيث كان يفضل منتجي الدواجن استيراد هذه المحاصيل من الخارج نظرَا لما يتيحه ذلك من توافر للمواد طوال العام.

2_ "الاستقالات" عرض مستمر في حزب العيش والحرية بعد الفضيحة الجنسية لـ خالد علي

تقدم عدد من الأعضاء المؤسسين بحزب "العيش والحرية"، تحت التأسيس، باستقالتهم اليوم الإثنين، بعد ما استقال من الحزب خالد علي، المحامي ومؤسس الحزب، بسبب فضيحة جنسية.

3_ السفير جمال بيومى لـ"بوابة المواطن": هناك دروس مستفادة بين علاقات مصر والصين

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الصين من الدول كثيفة الاستخدام لقناة السويس وتعتبر أحد أوائل الدول التي سوف تستثمر فى القناة.

4_ هشام عرفات: نحلم بالتكامل بين الموانئ المصرية

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية تحلم بالتكامل بين الموانئ المصرية، مشيرًا أن هذا يعمل على خدمة وتحسين بيئة الاستثمار كما يخدم قطاع التجارة والصناعة بما يتوافق مع الخطة التنموية الطموحة التي بدأت الدولة في تنفيذها.

5_ هنية عمار: يجب معرفة السبب وراء أمراض اللثة قبل العلاج

قالت الدكتورة هنية عمار، أخصائى أمراض اللثة والعلاج بالخلايا الجذعية السرطانية، إن أمراض اللثة تؤثر بصورة كبيرة على الأسنان والفم، إذا ما لم تتلق العلاج المناسب حسب كل حالة، وقبل العلاج يجب أن تعلم ما هو السبب وراء أمراض اللثة لأن لها أنواع.

6_السيد عبد الجواد: القراءة عامل أساسي لتحقيق أهداف التنمية

قال السيد مسعد عبد الجواد، باحث ومصمم برامج ومناهج هيئة تعليم الكبار وعضو فريق المنهجية، إن القراءة عامل أساسى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف الرابع منها، حيث أنها المدخل الحقيقي لإحداث التنمية كما تُمكن للأفراد مباشرة حقوقهم فتقل فجوة التهميش والقراءة.

7_أحمد زايد وغيث فريز على رأس المكرمين فى مؤتمر محو الأمية

كرمت أ.د إقبال الأمير أمين عام الشبكة واستشارى المنهج والمنهجية منذ قليل بقاعة اللوتس فى فندق بيرميزا الدكتور أحمد زايد ممثل المجلس القومى للمرأة،والدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة ،الأستاذ عمر حمزة ممثل وزير التضامن الاجتماعى، والدكتور أكرم حسن ممثل وزير التربية والتعليم.

8_ الدكتور محمد عمار يتحدث عن الطرق المختلفة لـ"نماذج الأسنان"

قال الدكتور محمد عمار، أخصائى علاج الأسنان، أن نمو وتكوين الأسنان هي عملية معقدة وبها تتشكل الأسنان من خلايا جنينية حتى يكتمل نموها، حيث تظهر فى الفم بعد ذلك، مضيفًا أنت أغلب الاحياء بكل أنواعها تمتلك الاسنان ولكن تختلف بنية الاسنان من فئة إلى أخرى كذلك الشأن بالنسبة للإنسان، تختلف بنيته وتركيبة سلسلة أسنانه ومدة نمو كل فئة.

9_الدكتورة "شيرين هاشم" توضح طرق علاج أمراض الفم واللثة بالخلايا الجذعية

قالت الدكتورة شيرين، طبيبة أمراض الفم واللثة والاسنان بالخلايا الجذعية، أن وجود الخلايا الجذعية لعلاج أمراض الفم تعتبر تقنية وثورة هائلة فى فى علم الأسنان، وهى تعمل على بناء الانسجة المفقودة بطرق مختلفة تكون نتائجها مضمونة، حيث تعيد بناء الانسجة والعظام المحيطة بالأسنان التي تم فقدها من جديد سواء عند الإصابة بالالتهابات المزمنة، أو الشرسة والجيوب التي تصيب اللثة.

10_ وكيل الأزهر يلتقي وفد برلمان شباب محافظة القاهرة

التقى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر مساء أمس وفد برلمان شباب محافظة القاهرة المشاركين في مؤتمر "معا من أجل مصر" الذي تعقده محافظة القاهرة تحت رعاية د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمناسبة مرور 1049 على إنشائها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads