المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ناشطات فيس بوك يتضامنون مع فتاة إيرانية بـ" الرقص "

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 07:20 ص
محمود الدايح
طباعة
أعلن عدد من الناشطات الإيرانيات تضامنهن بالرقص مع الناشطة مائدة الحاجبري، التي تم اعتقالها من قبل الشرطة الإيرانية، عقب تصوير مقطع فيديو لها وهي ترقص ونشره عبر موقع تداول الصور انستغرام.

في حملة تضامنية مع الناشطة على مواقع التواصل الإجتماعي مائدة حجابري التي اعتقلتها السلطات الإيرانية بسبب نشرها أشرطة فيديو على صفحتها بإنستغرام وهي ترقص، قامت العشرات من الإيرانيات بنشر أشرطة فيديو على صفحاتهن وهن يرقص.

مائدة حجابري، تمكنت من خلال رقصاتها على الموسيقى الإيرانية والعالمية من اكتساب شهرة محلية بعد حصولها على آلاف المتابعين لحسابها على انستغرام.

وبعد اعتقال مائدة، بث التلفزيون الرسمي الإيراني تقريرا يظهر ما سمي بـ "اعترافات بالذنب" لبعض الفتيات من بينهن مائدة، وهن يعترفن بارتكابهن "ذنب مخالفة المعايير الأخلاقية" في إيران. وورد في هذه الإعترافات ان مائدة وفتيات أخريات قمن بنشر هذه الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي لرفع عدد المتابعات.

وقالت مائدة وهي تقاوم دموعها "أنا لم أقصد مخالفة القوانين وتحريض الشباب". وأضافت "زيادة المعجبين من بين الأسباب التي دفعتني إلى نشر هذه الأشرطة المصورة على وسائل التواصل الاجتماعي وانا أرقص".

حملة التضامن مع مائدة رفعتها عدة فتيات إيرانيات من خلال هاشتاغ الرقص ليس جريمة وهاشتاغ أخر يحمل اسمها #مائده_هژبرى

#maedeh_hojabri وفيديوهات رقص تتحدى فيه صاحبتهن السلطات حيث تفرض القوانين الإيرانية على النساء قواعد صارمة فيما يتعلق باللباس والسلوك.

ميري علقت على تويتر قائلة " فتاة إيرانية اعتقلت في طهران لأنها نشرت أشرطة فيديو لنفسها وهي ترقص على إنستغرام. هذا سخيف جدا. الرقص فن وليس جريمة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads