المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح شكري: مصر لم تتعرض لجمات إرهابية على المناطق السياحية منذ 25 عامًا

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 01:50 م
عبدالرحمن منير
طباعة
صرح وزير الخارجية المصري سامح شكري، في حوار خاص أجراه مع قناة "سي جي تي أن" الصينية، أنه تم تعديل مسار الاقتصاد المصري، خلال الأربعة أعوام الماضية، وذلك بعد صياغة وتنسيق خطة الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة، والتي قد تبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه الرئاسة، إتمام مخططات لإصلاح الاقتصاد المصري.

وعبر "شكري" عن أمله في نجاح خطة الإصلاح، وأن يستعيد الاقتصاد المصري عافيته، ورفع معدلات الإنتاج في الفترة المقبلة، ليستعيد مكانته التي كان عليها، بين الإقتصادات القوية في الشرق الأوسط والعالم، موضحا خلال الحوار، أن الدول الصديقة لنا، تقدم لنا الدعم لاستكمال خطة الإصلاح الاقتصادي، وتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه الخطة، بما يعود على المواطن المصري بالنفع، وأكد شكري أن الشعب المصري، يثقون في قائدهم، ويقدمون له الدعم لاستكمال خطط الإصلاح والتنمية الشاملة.

وقال شكري، أن مصر قد استطاعت كسب ثقة العالم، وأصبحت شريك موثوق به، عقب ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أنها تسع إلى لاستكمال خارطة الطريق، والتي وضعها عبد الفتاح السيسي، بالتعاون بين السلطات التنفيذية، والقضائية، والتشريعية.

وأوضح شكري أن مصر قد استطاعت أن تكون علاقات استثمارية مع حلفائها، ومن بينهم الولايات المتحدة، أوروبا، روسيا، والصين، وجذبهم للاستثمار في مصر، في الأربع سنوات الماضية، منوها في تطرقه إلى قضية الإرهاب المتمركز في منطقة شمال سيناء، وباقي الأجزاء خالية من الإرهاب، مؤكدا ان القوات المسلحة تواصل عملياتها لتطهيرها من الإرهاب، وأن أكثر ما يساعدها في إتمام عملياتها بنجاح هو الدعم السياسي واللوجيستي، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف شكري، أن الحرب على الإرهاب في سيناء نخوضها بالتنسيق مع حلفائنا، ولا يحق لأي دولة التحرك بمفردها بدون تنسيق دولي، قائلا:"إننا لا نعيش في جزيرة معزولة".

وأختتم وزير الخارجية سامح شكري، بالإشارة إلى أن مصر تعتمد على وسائل الإعلام لتظهر للعالم أن مصر خالية من الأرهاب، وأن مصر أمنة، وأكد أن مصر لم تتعرض لهجمات إرهابية على المناطق السياحية،منذ ما يقارب 25 عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads