المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفانتينو: أوروبا تكون الأنسب لـ"تنظيم كأس العالم".. ويُقَيّم ملفات تنظيم مونديال 2030

الجمعة 13/يوليو/2018 - 04:55 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

صرح جياني إنفانتينو ‏رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بأنه يتم إختيار عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من كل اتحاد قاري حسب عوامل محددة، أهمها العلاقة مع تاريخ كرة القدم، كاشفًا أن أوروبا اليوم هي التي تأخذ الحصة الأكبر وهذا أمر طبيعي.


وقال إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي: "‏أفريقيا تشارك حالياً بخمس منتخبات، وسيرتفع العدد إلى 9 بعد زيادة عدد المشاركين إلى 48 منتخباً، ويمكن أن يصل العدد إلى 10 في حال تنظيم بلد افريقي للمسابقة".


وأضاف إنفانتينو عن أداء منتخبات أفريقيا في مونديال 2018: "نيجيريا والسنغال والمغرب أدوا بطولة رائعة في روسيا، وأعتقد بأن كل شيء ممكن مستقبلاً".


وواصل إنفانتينو عن ملف الترشيح المحتمل بين الجزائر وتونس والمغرب لعام 2030: "الفكرة جيدة، لكنني أعتقد أن هناك ملفًا تم اقتراحه لعام 2030 بين أوروجواي وباراجواي والأرجنتين، لا أعتقد بأن تقديم هذا الملف سيتسبب في مشكلة".


وتابع: "‏بعد أن نالت أمريكا وكندا والمكسيك شرف تنظيم نسخة 2026 لأن الأمر يتعلق باتحادين ينتميان إلى منطقتين مختلفتين، لكن هذه الدورة ستكون كبيرة، وتحتاج الكثير من الأمور على غرار الملاعب والمرافق والهياكل والبنى التحتية اللازمة".


وأكمل: "‏عموماً نحن متفتحون لكل الأفكار والإقتراحات، عندما يكون هناك ملف ترشيح جديد سندرسه بالطبع، أنا متأكد بأنه سيتم اقتراح الكثير من ملفات الترشيح، ولكن لا يجب نسيان بأن تنظيم مثل هذه البطولة لن يكون سهلاً على الإطلاق".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads