المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر اللائحة التنفيذية لبيت الخبرة

السبت 23/يوليو/2016 - 02:48 م
ياسمين مبروك
طباعة
مادة 1
هو أحد مؤسسات حزب الوفد يقوم بتنظيم عمل الهيئات النيابية البرلمانية والمحلية للحزب وتقديم العون لها ومتابعة شئونها الرقابية والتشريعية ويتكون من مجلسين أولهما المجلس الإستشاري والآخر المجلس التنفيذي ويعين لكل مجلس مقررًا من بين أعضائه
مادة 2
يتم تشكيل المجلس الإستشاري بناء علي ترشيح من هيئة مكتب الهيئة البرلمانية وإعتماد رئيس الحزب.
مادة 3
يختص المجلس الإستشاري لبيت الخبرة بالآتي:
1. مراجعة الأجندة التشريعية.

2. ترتيب أولويات مشاريع القوانين المطلوب الإنتهاء منها في كل دور إنعقاد.

3. إعتماد مشاريع القوانين المقدمة من قبل المجلس التنفيذي لبيت الخبرة.

4. يجتمع المجلس الإستشاري بالمجلس التنفيذي بمكتب الهيئة البرلمانية عند بداية كل دورة إنعقاد لتنظيم العمل وترتيب الأولويات وكلما طلب ذلك رئيس الهيئة البرلمانية.

مادة 4
يتم تشكيل المجلس التنفيذي بناءً علي ترشيح من المجلس الإستشاري واعتماد رئيس الحزب.
مادة 5
يختص المجلس التنفيذي لبيت الخبرة بالآتي:
1.إعداد مشاريع القوانين طبقًا للأجندة التشريعية المعتمدة.

2.القيام بعمل الدراسة والتحليل والمقارنة والتعقيب على مشاريع القوانين والمقترحات والملفات المقدمة من قبل الحكومة أو الأحزاب الأخرى.

3.إعداد وتسهيل إستخدام الأدوات الرقابية وعرضها على السادة النواب لتبنيها.

4.يستعين المجلس التنفيذي باللجان النوعية للحزب وكل من يراه من خبرات من داخل الحزب وخارجه وذلك من أجل تحقيق ما يطلب منه من مهام.

5.إقامة الحوارات المجتمعية مع المتخصصين وأصحاب الشأن لتحقيق مشاركة سياسية فعالة للمجتمع في كل مايطرح للمناقشة والإقرار داخل مجلس النواب.

6.تقسم أعمال اللجان النوعية بالمجالس النيابية بين أعضاء المجلس التنفيذي ويتم تواصل مباشر بين الأعضاء والنواب كل طبقًا للجنة النوعية المسؤول عنها.

7.يقدم المجلس تقريرًا شهريًا بما قدم من أعمال لكل من رئيس الهيئة البرلمانية ورئيس الحزب.

8. يجتمع المجلس التنفيذي مرة شهريًا على الأقل وفي حال غياب أحد الأعضاء لمدة ثلاث جلسات متتالية يعتبر معتذرًا عن الإستمرار بالمجلس.

9. يقوم المجلس التنفيذي بالتعاون مع مؤسسات الأبحاث والشخصيات العامة والمكاتب المتخصصة خارج الحزب من خلال بروتوكولات تعاون بخصوص الموضوعات المكلفون بها وذلك بعد موافقة أيا من المجلس الإستشاري أو رئيس الهيئة البرلمانية أو رئيس الحزب.

مادة 6

يعين رئيس الحزب مديرًا إداريًا للقيام بالأعمال الإدارية الخاصة ببيت الخبرة.

كما يجوز له تعيين سكرتارية مساعدة بأجر ويسري عليهم ما يسري على موظفي سكرتارية الحزب أو إنتداب أحد موظفي الحزب للقيام بهذا الدور.

مادة 7

يشارك مقررا كل من المجلس الإستشاري والمجلس التنفيذي في إجتماعات الهيئة البرلمانية وذلك للإطلاع على ما يدور بالهيئات النيابية الخاصة بالحزب وداخل المجالس النيابية من موضوعات وعرض ما يقوم به بيت الخبرة من أعمال.

مادة 8

العمل داخل بيت الخبرة بالمجلسين الإستشاري والتنفيذي هو عمل تطوعي كما هو الحال في جميع لجان ومؤسسات الحزب المختلفة.

مادة 9

يعين رئيس الحزب مقررًا لبيت الخبرةالبرلماني وللهيئات النيابية للتنسيق فيما بينهم ولنشر مواقف ورؤية الحزب بين السادة أعضاء الهيئات النيابية.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads