المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط متهم بإنشاء شركات وهمية للنصب على المواطنين بالجيزة

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 02:58 م
أية محمد
طباعة

في إطار مكافحتها للخارجين عن القانون، وجرائم النصب على المواطنين، تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة، لقيامه بالاشتراك مع آخر في إنشاء شركات وهمية للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.                

تحريات الإدارة أفادت وقوع العديد من الشباب من راغبى السفر للعمل بالخارج لواقعة احتيال من قبل إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

 تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير كشفت أيضا أن وراء هذا النشاط كلاً من"رضا. س" 49 سنة، مقيم بالجيزة (مسجل شقى خطر، وسبق ضبطه واتهامه فى عدد 20 قضية ما بين "نصب، سرقة بالإكراه، مشاجرة، إيصالات أمانة" ومحكوم علية هارب فى عدد 5 قضايا منها)، و"محمد. ع" 41 سنة، عاطل، مقيم بالجيزة (سبق اتهامه فى العديد من قضايا "النصب، إيصالات أمانة" ومحكوم عليه وهارب فى عدد 4 قضايا).


وأضافت التحريات أن المتهم الأول يقوم بمداومة إنشاء شركات وهمية لإلحاق العمالة بالخارج بالشقق المفروشة بمنطقتى فيصل والهرم بالجيزة بدون ترخيص، لفترات قصيرة، ويقوم بالإعلان عن توافر فرص عمل بالعديد من الشركات بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، لاستقطاب المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على أموال طائلة منهم، بزعم توفير فرص عمل لهم بتلك الدول ثم يقوم بترك المقر الذى استأجره حتى لا يتم ضبطه، بينما يقوم الثانى باستئجار تلك الشقق المفروشة بأسماء منتحله حتى يصعب ملاحقتهما من قبل جهات إنفاذ القانون.

كما تابعت التحريات أن المتهمين تمكنا من خلال ذلك إنشاء عدة كيانات وهمية لشركات إلحاق عمالة خلال الفترة الماضية تحت مسميات مختلفة، والاستيلاء على مبالغ مالية طائلة من ضحاياهما، وأضافت التحريات إلى قيام المذكوران مؤخراً بإنشاء شركة وهمية لتشغيل العمالة والتنمية البشرية كائنة بفيصل بالجيزة مقراً لممارسة نشاطهما الإجرامي بالأسلوب المشار إليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads