المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس التركي: لم أتمكن من الوصول لرئيسي المخابرات ليلة الانقلاب

السبت 23/يوليو/2016 - 04:16 م
طباعة
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فى تصريحات حول محاولة الانقلاب العسكري، أنه لم يسمع بمحاولة الانقلاب حتى أخبره بها صهره، مضيفاً: "هناك قصور واضح فى جهاز المخابرات فلا جدوي من إنكار ذلك وقلت ذلك لرئيس المخابرات الوطنية السيد هاكان فيدان".

وأضاف أردوغان: “أنا متأكد أن محاولة الانقلاب العسكري لم تخطط خلال 24 ساعة وفي الأيام القادمة سنقوم مع المسؤلين بالتحقيق حول هذه المسألة”.

وقال أردوغان:” تلقيت اتصالا هاتفيا من صهري فى تمام الرابعة أو الرابعة والنصف تقريباً، وخلال هذا الاتصال علمنا أن هناك بعض المشاكل في إسطنبول حيث قام الجنود بقطع الطرق المؤدية لقصر بيلار باي كما قام بعض الجنود بإغلاق حركة المرور على الجسر، وقمت على الفور بمحاولة الاتصال برئيس المخابرات عندما علمت بهذا، لكننى لم أتمكن من الوصول إليه واتصلت برئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ولم أتمكن أيضاً من الوصول إليه حيث أنهما لم يستقبلا المكالمات حينها”.

وواصل أردوغان:” وبعد ذلك قمت بالاتصال هاتفيا برئيس الوزراء وتلقيت منه التطورات الجارية، وبعد الساعة الثامنة مساء قمت بدعوة الفرق الإعلامية إلى مكان وجودي وأجريت أول تصريح لى، ولكنه لم يتم نشر هذه التصريحات على شاشات التليفزيون، وفكرت هذه المرة أنه من الممكن أن أتدخل هاتفيا إلى القنوات التليفزيونية”.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads