المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكونجرس لـ"إسرائيل": تنازلي عن الجولان

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 11:29 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه مدير وزارة الخارجية الأسبق، دوري غولد، طلبا للولايات المتحدة، حيث أكد عليها، أنه من المهم أن لا تعترف بالجهود التي تبذل من أجل الاعتراف، بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

ووفقا لما ورد، فقد وجه هذا الطلب، خلال ندوة عقدت، بالكونغرس الأمريكي، التي ركزت على فكرة الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، مع بحث كل ما يتعلق بمستقبل هضبة الجولان السورية المحتلة، ومدى موافقة واشنطن على فرض السيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل.

وحسب المركز "الأورشليمي" لشؤون المجتمع والدولة ومقره بالقدس المحتلة، فإن الكونغرس الأميركي عقد هذه الندوة التي وصفه بـ"المهمة"، حيث بحثت مدى أهمية اعتراف واشنطن بفرض السيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

وبادر للندوة، التي عقدت في الكونغرس رئيس المركز "الأورشليمي" لشؤون الدولة والمجتمع، الدكتور دوري غولد، الذي كان بالسابق المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، وحرص خلال الندوة على مناقشة مدى أهمية الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية بالنسبة للأمن القومي الأمريكي، وهو الأمر الذي ناقشه غولد في ندوة مشابهة في موسكو، في شهر فبراير الماضي.

يشار إلى أن هذه الندوة، والتي تتعلق بمستقبل إسرائيل في الجولان، التي تعتبرها ملكا وإرث لها، تأتي في أعقاب أعمال قمة هلسنكي التي جمعت الرئيسين، الأمريكي والروسي، حيث تم مناقشة مستقبل سورية، والخلافات بين إسرائيل وإيران، والتموضع الإيراني بسورية وسبل الحفاظ على مصالح وأمن إسرائيل.

وحضر غولد بالسابق، ندوة حول نقل السفارة الأميركية للقدس، قبل إعلان الرئيس، دونالد ترامب، نقلها في السادس من ديسمبر2017، حيث شدد غولد على اعتبار القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads