المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الجمعة 20/7/2018

الجمعة 20/يوليو/2018 - 04:01 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الجمعة 20 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

شهدت شوارع عين شمس، تزايد فى السيولة المرورية، صباح اليوم الجمعة 20 يوليو، بالإضافة إلى تسارع حركة المرور فى عدة مناطق أخرى مثل: أحمد عرابي ومساكن عين شمس، ومصطفى حافظ وأحمد عصمت والشارع الجديد ومساكن حلمية الزيتون ومدينة الزهراء، وسنترال عين شمس وقسم عين شمس ويتبع جزء منها منطقة النزهة ويوجد بها حديقة 6 أكتوبر للقوات المسلحة وتطل على طريق جسر السويس.

قال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب خلال لقائه اليوم بقيادات ورموز القوى السياسية والمفكرين والإعلاميين السودانيين، أثناء زيارته للخرطوم، عن سعادته بزيارة السودان والالتقاء بمفكريها وقيادات العمل السياسى السودانى، مشيرًا الدولتين المصرية والسودانية حريصتان على دفع العلاقات الثنائية وإحباط أي محاولة تعكر العلاقة بينهما.

صرح محمد تيسير مطر، عضو المجلس الرئاسي لإرادة جيل، بأنه تم الاستقرار على اختيار مدينة شرم الشيخ لإقامة مؤتمر اتحاد شباب مصر في النصف الثاني من أغسطس الجاري، والذي يهدف إلى تنمية الكوادر البشرية الشبابية من الجنسين بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، لدمجهم في الحكم بمؤهلات وأفكار غير تقليدية تساعد على بناء مصر القوية.

تلقى الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، كتابًا رسميًا أمس الخميس 19 يوليو، من وزارة الصحة، يتضمن القرار الوزاري رقم 387 لسنة 2018 بشأن شروط وضوابط صرف رسوم ومصروفات الدراسات العليا لأعضاء المهن الطبية.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى مطار القاهرة الدولي، بعد انتهاء زيارته الرسمية التي استغرقت يومين للسودان.

حضرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، فعاليات أبناء الجيل الثاني والثالث والرابع بشرم الشيخ، بحضور بعض أبناء الشهداء، حيث تعاونت مع شركة "ويل سبرينج"، لإقامة معسكرات وفقًا للنظام المبرم بين الشركة ووزارة الهجرة. 

قام مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، بإعطاء تقريراً مفصلاً للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لحصر عدد الحوادث والمواقف بنطاق المحافظات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، من اجل زيادة دور مراكز العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة.

نفت وزارة الاسكان لمركز معلومات مجلس الوزراء أن ما تردد عن بيع 46 فيلا فى مرحلة الإنشاء حاليًا بمركز مارينا العلمين السياحى للأكابر.

وأكدت الوزارة أنه حاليًا يتم بالفعل تنفيذ 46 فيلا نموذج الزمردة، بمركز مارينا العلمين السياحى، وجميع الوحدات تطل على البحر والبحيرات، ولم يتم طرحها للبيع حتى الآن، وأنه عندما تنتهي منها الوزارة سيتم طرحها للبيع رسميًا مثلما حدث في كافة عقاراتها مسبقًا، للاكابر أو غيرهم، دون محسوبية أو واسطة.

حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة 20 من يوليو، الموافق 7 من ذي القعدة، بعنوان "تقديم المصلحة العامة على الخاصة وأثره في استقرار المجتمعات وبناء الدول".

وأكدت وزارة الأوقاف، على التزام على جميع السادة الأئمة بنص الخطبة أو بجوهرها، مشيرة إلى أنها واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

قال الأستاذ مكي مغربي، المحلل السياسي السوداني، إن هناك عدة قضايا تأتي على رأس القضايا والأمور التي تربط بين مصر والسودان، ومنها ما يتعلق بالدول الجوار ودول أفريقيا. 

وأضاف "مغربي"، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" أن ملف الإرهاب يعتبر ملف أجهزة أكثر من كونه متعلق بالدول، حيث أن جهود الأجهزة الاستخباراتية هي التي تلعب الدور الرئيسي في هذا الملف، مشددَا أنه على الرغم من وجود بعض التوتر بين بعض الدول فإن الأجهزة لا تتأثر بذلك في طريق محاربتها للإرهاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads