المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلامي فلسطيني: مصر تحاول إحتواء حماس.. ودورها ينطلق من البعد القومي

السبت 21/يوليو/2018 - 09:55 م
سيد مصطفى
طباعة
قال باسم أبو عون، الإعلامي الفلسطيني، إن الدور المصري في غزة ينطلق من البعد القومي للقضية أكثر من كون المسألة تخص حماس، بمعنى احتواء حماس بقدر الإمكان وإبعادها عن المخربين متل قطر وتركيا.

وأكد "أبو عون" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن مصر تضغط على الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن لإشراكهم في النظام السياسي الفلسطيني، برغم أن الورقة المصرية لصالح حماس بالغالب.

وأضاف الإعلامي الفلسطيني، أن اللواء عباس كامل كان واضحًا مع وفد حماس بأنهم لا يراهنوا على دول ومشاريع خارجية فاشلة، والتي أثبتت فشل حماس في إدارة القطاع، وقصة المقاومة وسلاحها، فلا يوجد أحد يمنعهم من الدفاع عن البلد عندما يعتدوي عليها.

وأوضح أبو عون، أن مصر ترى أنه لابد وأن تفرض السلطة الفلسطينية سيطرتها على قطاع غزة، وتكف يد كل من يلعب في غزة من 2006، مضيفًا أنه كان واضحًا أنه دول وأجهزة دولية عملت على ضرب المشروع الوطني الفلسطيني، وحماس بغبائها وطمعها تساوقت معها.

وبين أنه بالنسبة للهدنة، مصر همها الأول الشعب المتضرر من تلك الأحداث، وهو الذي يدفع ثمن أي تصعيد لذلك طلبت من حماس ألا ترد على أي قصف، مشيرًا إلى أن حماس بعد تصريحات العمادي سفير قطر للجزيرة هزرت صورة حماس أمام العالم.

وأشار أبو عون، إلى إسرائيل تدفع بغزة ومسؤولياتها باتجاه مصر وحصر القضية في أمور إنسانية حياتية والتنكر للأمور السياسية، مؤكدًا أن ضعف الثقافات تسير مع هذا الطرح في سبيل بقاء مشروعها، وبالتالي ذلك سيكون المدخل لما يسمى صفقة القرن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads