المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد عز .. من عارض أزياء إلى أزمة نسب مع زينة

الإثنين 23/يوليو/2018 - 10:13 م
مني رجب
طباعة
جان السينما المصرية أحمد عز، الذي بدأ من عارض أزياء، إلى نجم شباك ومعشوق الفتيات، حيث أنه قدم أهم الأعمال السينمائية والدرامية مثل "مذكرات مراهقة وملك روحي والرهينة والمصلحة والخلية وغيرهم من أهم الأعمال"، حتى جاءت أزمته مع الفنانة زينة وأزمة نسب أولاده منها فأثرت كثيرًا على شعبيته التي كانت كادت أن تنتهي.

نشأته
ولد الفنان أحمد عز في 23 يوليو 1971 من محافظة القاهرة، كان يراوده من صغره حلم التمثيل ودائمًا كان يتابع الوسط الفني جيدًا، لكن لم يتقرب منه في هذه الفترة وقام بدراسة الأدب الإنجليزي في كلية الآداب جامعة عين شمس، وبعد أن تخرج عمل في مجال الفنادق.

من عارض أزياء لنجم شباك
بدأ أحمد عز بالعمل في مجال عروض الأزياء على أمل أن تفتح له أبواب السينما، لكنّه اكتشف أن ذلك العمل لا يكفي، فبدأ أن يتردد على مكاتب الإنتاج حتى يبحث عن أي فرصة ومن هنا ذهب لمكتب المخرجة إيناس الدغيدي فرشّحته لدور صغير في فيلم كلام الليل ولكنها لفتت نظره إلى ضرورة دراسة التمثيل.

بعد ذلك التحق بعدد من ورش إعداد الممثل مثل أستوديو الممثل محمد عبد الهادي ومحمود حميدة ليدعم موهبته بالدراسة، وظل يزور المخرجة إيناس الدغيدي بين وقت وآخر ليطلعها على ما يفعله وحينما بدأت التحضير لفيلم مذكرات مراهقة اختارته ليقوم بدور البطولة أمام هند صبري، ومن هنا بدأت النجومية.

أهم أعماله السينمائية والدرامية
شارك الفنان أحمد عز في أهم الأعمال الفنية في السينما قدم حوالي 20 فيلم " مذكرات مراهقة، كلام الليل، شباب تيك أواي، حب البنات، سنة أولى نصب، يوم الكرامة، الباحثات عن الحرية، ملاكي إسكندرية، الرهينة، الشبح، مسجون ترانزيت، بدل فاقد، 365 يوم سعادة، المصلحة، حلم عزيز، الحفلة، هاتولي راجل، ولاد رزق، الخلية".

وقدم في الدراما 5 أعمال هما "زيزينيا، ملك روحي، الأدهم، الأكسلانس، أخر أعماله كانت في رمضان 2018 مسلسل أبو عمر المصري".

زواجه من أنغام وأزمة نسب ولادة من زينة
 تم نشر عقد زواج رسمي للفنان أحمد عز والفنانة أنغام، وقد أكد الطرفان صحة الخبر مبرّرين عدم إعلانها الزواج بناء على رغبة أنغام في دخول الجمهور والإعلام في حياتها الخاصة فطلبت من أحمد عز عدم الإعلان عن زواجهما وهو ما احترمه ونفّذه لها، كان زواجهما زواجًا طبيعيًا كأي شخصين مُعلن للعائلة والأصدقاء، وقد تم الزواج في لكن لأسباب شخصية لم تكتمل حياتهما سويًا فحدث الانفصال. 

أزمة نسب ولادة من الفنانة زينة، حيث أن في يناير 2014 جاءت زينة من الولايات المتحدة الأمريكية حاملة توأمين هما عز الدين وزين الدين مدعو نسبهما إلى الفنان أحمد عز، لكنه أنكر ذلك جملة وتفصيلا قائلًا أنه لم تجمعه بزينة أي علاقة سوى الزمالة، مما أدى الأمر إلى إحالته للقضاء، وبسبب عدم وجود عقد زواج بينهما كون زواجهما على حد قول الفنانة زينة كان زواجًا عرفيًا فإن القضاء طلب خضوع أحمد عز لاختبارات تحليل البصمة الوراثية لأكثر من 3 مرات وهو ما كان يرفضه قطعا المدعى عليه.

اعتبرت المحكمة رد فعل أحمد عز على أنه قرينة وقضت بإثبات نسب الطفلين إليه، وهو ما نقضه الفنان لكن في يناير 2016 أقرّت محكمة النقض الحكم بشكل نهائي وإثبات نسب الطفلين له، لتلجأ زينة للقضاء المصري بدعوى النفقة الذي ٱستجاب لها وألزم أحمد عز بدفع 20.000 ألف جنيه كنفقة لأولادهما.

وبعد حكم القضاء بثبوت نسب الطفلين لأحمد عز رفعت الفنانة زينة دعوى سب وقذف ضد عز تتهمه فيها بإنكاره أبوته للطفلين التوأم عز الدين وزين الدين واتهامه بتزوير شهادات الميلاد، وهو ما ثبت عدم صحته بعد ذلك بحكم نهائي صادر من محكمة الأسرة لتصدر محكمة جنح مدينة نصر في مصر حكمًا بحبس الفنان أحمد عز 3 سنوات وتغريمه 15 ألف جنيه، وتعويض مدني 20 ألف جنيه، بتهمة البلاغ الكاذب وسب وقذف الفنانة، ورغم ذلك مازال أحمد عز يصر على عدم الاعتراف بتوأمها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads