المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد مختار يكشف لـ بوابة المواطن أهم مزايا محطات الكهرباء الجديدة

الإثنين 23/يوليو/2018 - 11:22 م
إسماعيل فارس
طباعة
كشف المهندس محمد مختار، رئيس شركة القاهرة لانتاج الكهرباء، والمشرف على مشروع كهرباء العاصمة الإدارية، عن أهم الخصائص التي تمتاز بها الـ 9 مشاريع التي سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الثلاثاء.

وأضاف رئيس شركة القاهرة لانتاج الكهرباء في تصريح خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن أبرز الخصائص في تلك المشروعات هي الوحدات الغازية الموجودة بها، فهي من طراز "اتش" وهو أحدث طراز على مستوى العالم ولأول مرة يتم تركيبه في مصر وعلى مستوى العالم ويمتاز بالكفاءة العالية جدا والتي تتخطى الـ 60 %، مشيرا انه سيوفر وقود سنويا يصل لمليار دولار.

وأوضح "مختار"، أنهم اعتادوا في الماضي أن تبني جميع محطات الكهرباء على مصدر مائي علي النيل أو البحر أو محطة، لكن في الوقت الحالي تغيرت هذه الفكرة، حيث أن محطة كهرباء العاصمة الإدارية شيدت بقدرتها الكبيرة في الصحراء، مضيفًا أنهم استخدموا فيها تكنولوجيا تكثيف البخار في الهواء عن طريق مبردات البخار بالهواء المبرد، مشيرًا إلى وجود أربع مبردات في هذه المحطة والمبرد الواحد يشيد علي مساحة 7000 متر مربع، فهذه المحطة أكبر محطة يوجد بها هذا الكم من المبردات في موقع واحد. 

وأكد "مختار" أن هذه المحطات ستوفر 50% طاقة كهربائية إضافية لشبكة الكهرباء الحالية، مشيرا إلى أن هذه الشبكات ستنتج 14 ألف و300 ميجا وات للثلاث مشاريع العملاقة، وأن الشبكة الحالية كانت توفر 32 ألف ميجا وات، بمعنى أن هذه المحطات تعد 45 % من الطاقة التي كانت توجد في شبكة مصر بالكامل خلال الـ 50 سنة الماضية. 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، غدًا الثلاثاء عدد من المشروعات القومية الكبرى فى قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية، من ضمنها المحطات الثلاثة العملاقة الأحدث في العالم التي نفذتها شركة سيمنز الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads