المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحقيقات تفجر مفاجأة صادمة حول حادثتي المرازيق ومترو المرج

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 02:40 م
سارة علي
طباعة
كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة حول حادثتي المرازيق بالبدرشين، ومترو المرج، مفاجأة صادمة في حوادث السكة الحديد ومترو الأنفاق المنتشرة الأونة الماضية.

وأكدت التحقيقات أن ضعف الرقابة والإشراف من جانب مسؤولي وزارة النقل وهيئتي مترو الأنفاق والسكة الحديد، وراء حادث قطار البدرشين في محطة "المرازيق"، وانقلاب عربتي مترو الأنفاق في محطة المرج.

وأوضح كهربائي يعمل في محطة المرازيق، خلال التحقيقات أمام النيابة العامة، أنه أجرى إصلاحات في "السويتشات" في يوم الخميس السابق ليوم وقوع حادثة البدرشين مباشرة، مؤكدًا أن "السويتشات" في تلك المحطة أعطالها كثيرة وأن المسؤولين لا يقوموا بتغييرها إلا في حالة تلفها بشكل نهائي.

فيما وأقر مسؤول برج المراقبة بمحطة المرازيق بالبدرشين، أن زميله في الوردية السابقة للحادثة، أبلغ الجميع بوجود عطل في سويتش التحويلة، إلا أنها عادت للعمل بشكل مفاجئ حتى وقعت الحادثة بسبب عطلها للمرة الثانية.

أما عن التحقيقات في انقلاب عربتي مترو الأنفاق، فأشارت التحقيقات أن ناظر المحطة "المرج القديمة" سمح لمسؤولي الإشارات بالدخول لغرفة الأجهزة دون التأشير على كشف قيد القطارات، حيث وافق على عمل الكوبري على "الريليه" أو كابل التشغيل.

وأوضحت التحقيقات، أن تقاعس المسؤولين في الشركة المصرية لإداة وتشغيل مترو الأنفاق عن تركيب كاميرات داخل وخارج غرف التحكم الخاصة بالمحطة ساهم في وقوع تلك الحادثة المؤسفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads