المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لـ مناهضة العنف داخل الجامعات

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 05:33 م
إسماعيل فارس
طباعة
نظم المجلس القومي للمرأة اليوم الأربعاء، ورشة عمل تحت عنوان " إنشاء وتفعيل دور وحدات مناهضة العنف داخل الجامعات المصرية"، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتأتي الورشة ضمن مشروع متابعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، وتقام خلال يومي 25-26 من الشهر الجاري، بما يدعم أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية المبنية على أربع محاور أساسية والتي تشمل التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والحماية.

وتستهدف هذه الورشة الجامعات الحكومية والخاصة من أجل وضع إطار رسمي يتضمن استدامة عمل وحدات مناهضة العنف بالجامعات وتعزيز وبناء قدرات القائمين على العمل فيها وذلك من خلال اتباع الدليل التدريبي الذي تم إعداده ليكون أداة لتغطية الاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية لصنع بيئة تعليمية آمنة داعمة لتمكين المرأة والفتيات داخل الحرم الجامعي.

كما تهدف إلي تحفيز الجامعات الخاصة للمشاركة في هذا الدور وتبادل الخبرات وتوثيق الجهود الايجابية والنماذج الناجحة في حل المعوقات التي تحد المرأة والفتاة من الاندماج في العملية التعليمية بشكل آمن.

ومن الجامعات المستهدفة لهذه الورشة " عين شمس، الفيوم، بنها، حلوان، الجامعة الفرنسية، جامعة بدر، وجامعة 6 اكتوبر واكاديمية الفنون العربية.

ومن أهم النقاط التي تمت مناقشتها في الورشة هو توحيد المفاهيم وزياده الوعي بدور الوحدات المناهضة للعنف داخل الجامعات، إلى جانب الخطوات الإجرائية لعمل الوحده في حالة استقبال حالات وتعد هذه الورشة ضمن برنامج أنشطة فاعلة أعده المجلس خلال الـ 16 يوم لمناهضه العنف ضد المرأة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads