المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي.. مرشال فرنسي يقود سفينة القلعة الحمراء للحفاظ على لقب الدوري "تقرير"

الخميس 26/يوليو/2018 - 08:09 ص
حسن محمد
طباعة
اقترب ماراثون بطولة الدوري الممتاز من الانطلاق، وبدأت جميع الأندية في الدخول في معسكرها الأخير استعدادا لافتتاح الدوري.

الأمر مختلف للأهلي الذي بدأ الموسم كعادته قبل موعده بسبب المشاركة الإفريقية، حيث لعب الأهلي مع تاونشيب البتسواني في 17 يوليو الماضيـ ويخوض مباراة أخرى السبت المقبل أمام نفس الفريق، بينما يلعب المارد الأحمر مباراته الأولى بالدوري أمام الإسماعيلي في 2 أغسطس.

ويواجه الأهلي صاحب الـ40 لقب في بطولة الدوري، تحدي جديد هذا الموسم وهو الحفاظ على لقب الدوري، في ظل وجود منافسة شديدة من الزمالك والإسماعيلي والمصري وبيراميدز.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز استعدادات الأهلي للموسم الجديد.

كارتيرون:

تعاقد النادي الأهلي مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتولي المهمة الفنية للفريق خلفا لحسام البدري الذي رحل عقب الخسارة أمام كمبالا سيتي في الجولة الثانية لدوري أبطال إفريقيا بثنائية نظيفة، وتعد مهمة كارتيرون صعبة للغاية في ظل الظروف الحالية للنادي.

9 لاعبين:

نجح الأهلي في ضم 9 لاعبين لقائمة الفريق الجديدة هذا الموسم بواقع التعاقد مع 4 لاعبين فقط خلال فترة الانتقالات الصيفية هم: ساليف كوليبالي (مازيمبي الكونغولي) - أحمد علاء (الداخلية) - مصطفى البدري (أسوان) - عمار حمدي (النصر)، بالإضافة لعودة 5 لاعبين من الإعارة وهم، مؤمن زكريا – ناصر ماهر – أحمد الشيخ – عمرو جمال – عمرو بركات.

الراحلون:
تلقى الأهلي صدمة قوية برحيل نجمه الأول هذا الموسم عبد الله السعيد وانتقل لصفوف أهلي جدة السعودي، على خلفية أزمة توقيعه للزمالك، بالإضافة لاعتزال حسام غالي كابتن الفريق ورحيل عماد متعب.

طموح وتحدي:

يواجه الأهلي عدد من التحديات في الموسم الجديد في مقدمتها الحفاظ على لقب الدوري والتتويج بأول لقب في النجمة الخامسة، بالإضافة للفوز بدوري أبطال إفريقيا البطولة المفضلة لعشاق الأهلي بعد غياب 5 سنوات، وهو التحدي الأكبر للفرنسي باتريس كارتيرون مع القلعة الحمراء، حيث نجح المدرب الفرنسي في التتويج باللقب مرتين من قبل مع مازيمبي، والمشاركة في بطولة العالم للأندية، والذي غاب عنها الفريق أيضا منذ 2013، ويعد الأهلي من أكثر الفرق التي شاركت في تاريخ هذه البطولة.

ويمنى جماهير الأهلي النفس بموسم استثنائي للفريق لم يحدث منذ سنوات بتحقيق جميع الألقاب مثلما فعل من قبل جيل بركات وتريكة موسمي 2006و2007.

ويلتقي الأهلي مع الإسماعيلي في افتتاح مبارياته ببطولة الدوري في السابعة مساء الخميس 2 أغسطس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads