المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الصين في قمة البريكس: التعاون بين دول الجنوب من أهم مهام المجموعة

الجمعة 27/يوليو/2018 - 01:03 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال رئيس الصين، شي جين بينغ، اليوم الجمعة، فى قمة بريكس المنعقدة بجنوب أفريقيا:" إن التعاون في تطوير دول الجنوب من أهم مهام مجموعة بريكس، وفى العالم الماضي كانت الصين هي رئيس مجموعة بريكس".

وتابع:" لدنيا خبرة كبيرة في هذا المجال، واقترحنا مبدأ البريكس لتطوير هذه المجموعة وأجرينا حوار بين الدول النامية، والاقتصاديات الجديدة، واليوم تحت رئاسة جنوب أفريقيا فإننا حصلنا على آفق جديدة".

وأشار إلى أن العالم يعيش تغيرات جادة وبالتالي فإن الدول النامية تعانى من بعض التحديات والمخاطر، مما أدى إلى أن تشعر دول النامية بهذه المخاطر، وبدأت تسعى إلى الاقتصاد العالمي الموحد.

وكانت  مدينة جوهانسبرغ، استضافت أمس الخميس، قمة بريكس، وفي نهايتها سيوقع زعماء الدول على "إعلان جوهانسبرغ، المكرس لمرور 10 سنوات من عمل المجموعة.

وجدير بالذكر أن المجموعة بريكس تضم كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا. وتعتبر مجموعة "بريكس" صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42 بالمئة من سكان العالم. وتحتل دول "بريكس " 26 بالمئة من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 بالمئة من إجمالي الناتج العالمي، وتمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليونات دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads