المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الدقهلية لـ"بوابة المواطن": استرداد 224 فدانا أرض زراعية و43 ألف متر أملاك دولة

السبت 28/يوليو/2018 - 07:43 م
آية محمد
طباعة
أعلن الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، استرداد 224 فدان و21 قيراط ارض زراعية، و43065 متر مربع مباني من أراضي أملاك الدولة، على مدار ثمانية أيام في إطار الموجه العاشرة لتنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضي املاك الدولة والتي بدأت منذ 21 يوليو الجاري بنطاق المحافظة تطبيقا لقرار السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف الشعراوي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن إجمالي ما تم استرداده من أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة شملت أراضي تخضع لأملاك الوحدات المحلية، وأخرى تخضع لعدد من جهات الولاية تشمل السكة الحديد، الثروة السمكية، الري، الاوقاف.

واوضح محافظ الدقهلية، أن الموجة العاشرة من الإزالات بدأت بمراكز ومدن المحافظة وعدد من جهات الولاية شملت مراكز ومدن بنى عبيد، المنزلة، الجمالية، نبروه، بلقاس، المنصورة، طلخا، ميت غمر، الكردي، محله دمنه، ميت سلسيل، المطرية.

وأشار الشعرواى إلى أنه تم تشكيل لجنه عليا لمتابعه الإزالات على أراضي الدولة برئاسة المهندس مختار الخولى، السكرتير العام المساعد، وعضوية كافة الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة، مديرو عموم الهيئات والمناطق، مديريات الخدمات المختصة، الادارات العامة بالديوان العام، ادارات الاملاك، المتابعة، الشئون الهندسية، الشئون القانونية، مناطق الاثار والاوقاف والاصلاح الزراعي والزراعة والري والسكة الحديد.

وأكد محافظ الدقهلية، أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لمتابعه عمليات تنفيذ الإزلالات للتعديات على املاك الدولة في جميع القطاعات.
وتابع المحافظ، قائلاً: "أن الدولة بكامل اجهزتها حريصة كل الحرص على تطبيق القانون واسترداد حقوقها الى جانب حقوق ومصالح المواطنين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads