المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"يبكي ويضحك" البساطة تسيطر على حضور السيسي في المؤتمر السادس للشباب

الأحد 29/يوليو/2018 - 04:03 م
وسيم عفيفي
طباعة
تميز مؤتمر الشباب الوطني السادس بجامعة القاهرة ، والمنعقد على مدى يومين، مناقشة أبرز القضايا والموضوعات والملفات المطروحة على الساحة المصرية، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ظهر الرئيس السيسي في المؤتمر بدون تكلف رئاسي وببساطة متناهية جعلته يتفاعل مع فعاليات مؤتمر الشباب السادس بالضحك والبكاء في نفس الوقت.

ففي اليوم الأول من المؤتمر وخلال كلمة وزيري الشباب والتعليم العالي، شيئ واحد كان هو سيد المشهد، ألا وهو الإسهاب في الحديث، الأمر الذي دفع الإعلامي رامي رضوان الدكتور خالد عبد الغفار "وزير التعليم العالي" والدكتور أشرف صبحى "وزير الشباب والرياضة"؛ الأمر الذي جعل الرئيس عبدالفتاح السيسي يطلب من الإعلامي رامي رضوان بأن يترك فرصة المجال للكلام، قائلا وهو يضحك "خلي الناس تتكلم".
حيث وجه المذيع رامي رضوان، رسالة قوية لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، قبل حديثه في مؤتمر الشباب السادسة في جامعة القاهرة.
وأكد رامي رضوان لـ أشرف صبحي، أنه أمامه فقط 15 دقيقة للحديث عن أهم النقاط، ليرد عليها وزير الشباب والرياضة، أنه استاذ جامعة ويحتاج لعشر دقائق فقط.
كان لافتاً رد فعل وزير الشباب تجاه الإعلامي رامي رضوان حيث تجاهل أشرف صبحي خطاب الإعلامي رامي رضوان بشأن انتهاء الوقت ولم يرد عليه.
قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مؤتمرات الشباب نقلت صورة إيجابية للشباب المصري في العالم.
وأشار "صبحي"، خلال فعاليات جلسة "استراتيجية بناء الإنسان" بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت، إلى أن اختيار القيادات أصبح مبنيًا على الاجتهاد، مضيفًا أنه لا يوجد أحد من أسرته يعمل بالعمل العام، موجهًا رسالة إلى الشباب، قائلا: "المستقبل مفتوح أمامكم".
الأمر ذاته تكرر بين المذيع رامى رضوان، ووزير التعليم العالى، خالد عبدالغفار، فى مؤتمر الشباب السادس، أثناء كلمته بصورة مفاجئة، قائلاً: أمامك دقيقتين يا معالى الوزير، وهو ما تلقاه "عبدالغفار" بصدر رحب، على عكس ما كنا نجده فى السنوات السابقة بالبلاد.
وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة تعمل على التوسع في إنشاء الجامعات الخاصة والحكومية، مضيفًا أنه من المستهدف دخول كل الجامعات المصرية في منظومة الاعتماد والجودة.
وأشار "عبدالغفار"، خلال فعاليات جلسة "استراتيجية بناء الإنسان" بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت، إلى أن وجود كليات خاصة يعود بالمنفعة على مستوى التعليم بصورة عامة لخلقها نوع من المنافسة، مؤكدًا أنهم يعملون على استحداث جامعات تتناسب مع سوق العمل.
تعالت ضحكات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى المؤتمر الوطنى السادس للشباب أثناء حديث وزير المالية الدكتور محمد معيط بطريقة حماسية.

طلب الدكتور أمير طاهر، عضو الهيئة الرقابية، زيادة وقته قيقتين أو ثلاثة ، من آية عبد الرحمن ، مقدمة المؤتمر الوطنى السادس للشباب ، بعدما نبهته لانتهاء وقته ، مما استدعى الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن يطلب منها السماح له بزيادة الوقت قائلا: " اديه فرصة تانية عشان احنا جايين نسمعهم وهما يتكلمو". 

فيما بكى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد مشاهدة فيديو عرضته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لمنظومة "خدمة قوائم الانتظار" لمرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة.
وتابع السيسي ما حققته هذه المنظومة من إنجازات أنقذت حياة العديد من المرضى أصحاب الحالات الحرجة.
ويتابع الرئيس السيسي حاليًا اليوم الثاني من مؤتمر الشباب السادس المقام في جامعة القاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads