المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إضافة 11 كلية وهذا موعد تسجيل الرغبات .. تعرف على إجراءات تنسيق الأزهر

الإثنين 30/يوليو/2018 - 04:01 ص
وسيم عفيفي
طباعة
تستعد جامعة الأزهر لإعلان تفاصيل تنسيق القبول بكلياتها لطلاب الثانوية الأزهرية، ومن المقرر أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب في الأول من شهر أغسطس.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، أن الجامعة لها طبيعة خاصة في عملية التنسيق، إذ يُفْتَح باب التنسيق على مرحلتين: الأولى عقب إعلان نتيجة الدور الأول وعدم إعلان النتيجة انتظارًا لانتهاء طلاب الدور الثاني من الامتحانات، وفتح المرحلة الثانية وتسجيل رغباتهم، وإعلان النتيجة مرة واحدة، والتي غالبًا ما تكون قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار "المحرصاوي"، في تصريحاتٍ لـه عن جاهزية الجامعة لفتح باب التنسيق للدور الأول؛ إلى استلام نتيجة الثانوية من قطاع المعاهد الأزهرية عقب اعتماد النتيجة، والتنسيق مع موقع بوابة الحكومة المصرية لفتح باب التنسيق أمام الطلاب إلكترونيًا، مع توفير عدد من المعامل بفروع الجامعة بالقاهرة والوجهين القبلي والبحري، تيسيرًا على الطلاب.

كليات جديدة
فيما كشف الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على التنسيق، أن تنسيق هذا العام سيشهد إضافة 11 كلية وفصلًا جديدًا، بالإضافة إلى إيقاف العمل بفصل واحد فقط، والكليات الجديدة بتنسيق هذا العام، هي:

1- تحويل فصول الطب للبنات بدمياط لكلية.
2- تحويل فصول الطب للبنات بأسيوط لكلية.
3- تحويل فصول صيدلة للبنات بأسيوط لكلية.
4- كلية التربية للبنات بالقاهرة.
5- قسم رياض الأطفال بكلية الدراسات الإنسانية بتفهنا الأشراف.
6- فصول التربية الرياضية للبنات بالخانكة.
7- فصول بالفيوم تابعة لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة، وتضم شعب أصول الدين والشريعة الإسلامية واللغة العربية والشريعة والقانون.
8- قسم اللغة اليابانية بكلية اللغات والترجمة للبنين بالقاهرة.
9- قسم الشريعة والقانون بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة.
10- قسم رياض الأطفال لكلية التربية للبنات بأسيوط.
11- قسم الدراسات الإسلامية للغة الصينية بكلية اللغات والترجمة بنين القاهرة.
12- إيقاف قبول الطلاب بفصول الهندسة الزراعية بأسيوط.

المدن الجامعية
وفى سياق متصل أعلن أحمد شعلان، مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر، بدء بيع المظاريف للراغبين في السكن بالمدن الجامعية للبنين، وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة والدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتيسيرا على الطلاب القدامى من فرق النقل لاستكمال أوراقهم قبل بدء العام الدراسي.

وأوضح "شعلان" أن المظاريف ستكون متاحة بالمدينة في القاهرة بجميع الأفرع على مستوى الجمهورية للطلاب القدامى، مشيرًا إلى أن سعر المظروف يبلغ 60 جنيهًا، ويكون استلام المظاريف من الطلاب اعتبارًا من 5 أغسطس وحتى 20 من نفس الشهر.

مدن البنات
وفيما يخص مدن البنات؛ قالت هدى فوزي، مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر فرع البنات، إن من المقرر بيع المظاريف للراغبات في السكن بالمدن الجامعية للبنات اعتبارًا من السبت المقبل، وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور أشرف البدوي نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، وتيسيرا على الطالبات القديمات من فرق النقل لاستكمال أوراقهن قبل بدء العام الدراسي.

وأضافت هدى فوزي في تصريحاتٍ لها أن المظاريف ستكون متاحة بالمدينة بالقاهرة وبجميع الأفرع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن سعر المظروف يبلغ 60 جنيهًا، وبدأ استلام المظاريف من الطالبات منذ الأمس الموافق 28 يوليو، وحتى 16 أغسطس المقبل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads