المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعفاء رجل قتل زوجته من حكم الإعدام لهذا السبب

الإثنين 30/يوليو/2018 - 05:18 ص
محمود الدايح
طباعة
أعفت محكمة جنايات الجيزة، متهمًا من عقوبة الإعدام، قتل زوجته مع سبق الغصرار والترصد، حينما اكتشف خيانتها له، بعد التأكد من إصابته بخلل عقلي، وقررت إيداعه بمستشفى للمصحة النفسية، مع تشديد المراقبة عليه.

وتعود تفاصيل الواقعة، حينما أقبل قرني .ف 42 عامًا ويعمل صانع مفاتيح، على قتل زوجته، اكتشف خيانتها له، وسلوكها طريق الحرام، واستخدم حبل في خنقها، والقضاء عليها، وفق ما ذكره تقرير الطب الشرعي حول الواقعة.

وأشارت التحقيقات، إلى أن أقوال معاون مباحث قسم أوسيم أثبتت اعتراف المتهم بارتكابه الواقعة، وثبت تقرير الطب الشرعى أن المجنى عليها أصيبت فى منطقة العنق باحتكاكات حيوية نتيجة الضغط على العنق باستخدام حبل تسبب فى وفاتها، وبعرض المتهم على إدارة الطب النفسي الشرعي بمستشفى العباسية للصحة النفسية، تبين أنه يعاني من اضطراب عقلى أفقده القدرة على الإدراك والاختيار والإرادة والحكم السليم على الأمور.

وأضافت التحقيقات، أن تقرير مستشفى العباسية تضمن وضع خطة علاجية للمتهم فى حالة موافقة المحكمة، وأيداعه بأحد المستشفيات لتلقى العلاج التأهيلى المناسب لحالته، وعرض المتهم دوريًا على اللجنة المشكلة من المجلس القومي للصحة النفسية مرة سنويًا على الأقل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads