المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في أول أيام إضافة المواليد الجدد .. "التموين" تكشف لـ"بوابة المواطن" تفاصيل عملية التسجيل

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 05:30 م
سارة علي
طباعة

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستقبال أول دفعات من المواطنين المصريين الراغبين في إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، بداية من اليوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس، على أن تستمر حتى 31 أكتوبر المقبل، وتشترط الوزارة ألا يزيد عدد المواليد المضافة عن 3 أفراد.



في أول أيام إضافة
الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد :

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، الثلاثاء، عن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين ، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعدته الوزارة للإعلان عن موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات.

وتشمل الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين ، كما تم الكشف عنها من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية، كالتالي: " صورة الرقم القومي لصاحب البطاقة، وإيال جديد للكهرباء، صور شهادات ميلاد للأفراد المراد إضافتهم، صورة شخصية لمالك البطاقة، صور الرقم القومي لجميع المستفيدين من الدعم ".

أما عن كيفية التسجيل عبر موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد :

فقد خصصت الوزارة موقع رسمي لإضافة المواليد الجدد على البطافات التموينية، لتسجيل المواليد الجدد عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع دعم مصر ، حيث أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خطوات التسجيل عبر الموقع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الثلاثاء داخل مقر الوزارة.

ونستعرض كافة الخطوات المقرر إتباعها في حالة الرغبة في إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر :

- في البداية يجب زيارة موقع دعم مصر.. من هنا

- إدخال رقم البطاقة الذكية وتحديد المحافظة، ثم إدخال الحروف التي ستظهر في الصورة أمامك في المكان المخصص لها بشكل صحيح.

- تحديد الأفراد المقيدين بالبطاقة وكتابة الرقم القومي الخاص بكل منهم، ومن ثم الضغط على تحديث البيانات.

- يقوم الموقع بعدها بفتح صفحة جديدة لاستكمال البيانات والمقرر أن يتم إضافة المواليد الجدد أو حذفها.

- كتابة رقم المحمول الخاص بك في الموضع المخصص له، ورقم الدفع الإلكتروني المدون بفاتورة الكهرباء.

- تعديل خانة الرقم القومي وصلة القرابة في حال تعديل البيانات الخاصة بأفراد البطاقة، والضغط على كلمة حفظ.

- تدوين رقم الهاتف الأرضي والبريد الإلكتروني في المربع المخصص لهم وتدوين أية ملاحظات أن وجدت، ثم الضغط على تحديث البيانات أو حفظه.
معاون التموين - أحمد
معاون التموين - أحمد كمال

مواعيد استقبال المواطنين في مكاتب التموين تبعًا لتسلسل أرقام البطاقات :

وأعلن معاون وزير التموين، الدكتور أحمد كمال، أن هناك أكثر من 20 مليون بطاقة ذكية يمكن الاستفادة منها من جانب 70 مليون شخص مستفيد من منظومة الدعم، فيما تم تقسيم المواطنين على ثمان أسابيع كاملة، كالتالي:

- في الأسبوع الأول: يبدأ من اليوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس ويستمر حتى الجمعة الموافق 10 أغسطس، على أن يتم استقبال المواطنين من أصحاب البطاقات التي تنتهي أرقامها بـ"0" من ناحية اليمين.

- الأسبوع الثاني : يبدأ من يوم السبت الموافق 11 أغسطس 2018 ويستمر لمدة أسبوع حتى 24 أغسطس، ويتم خلاله استقبال المواطنين من أصحاب البطاقات التي تنتهي أرقامها بـ"1" من جهة اليمين.

- الأسبوع الثالث : يبدأ من يوم السبت الموافق 18 أغسطس، ويستمر حتى 24 أغسطس الجاري، على أن يتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها بـ"2" من جهة اليمين.

- الأسبوع الرابع : يبدأ من يوم السبت الموافق 25 أغسطس ويستمر حتى 31 أغسطس 2018، على أن يتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها بـ"3" من جهة اليمين.

- الأسبوع الخامس : يبدأ يوم السبت الموافق 1 سبتمبر ويستمر حتى الجمعة 7 سبتمبر، على أن يتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها بـ "4" من جهة اليمين.

- الأسبوع السادس : يبدأ من السبت الموافق 8 سبتمبر ويستمر حتى 14 سبتمبر المقبل، على أن يتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامهم بـ "5" من جهة اليمين.

- الأسبوع السابع : يبدأ من يوم السبت الموافق 15 سبتمبر ويستمر حتى 21 سبتمبر على أن يتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامهم بـ"6" من جهة اليمين.

- الأسبوع الثامن والأخير : يبدأ يوم السبت الموافق 22 سبتمبر ويستمر حتى 28 سبتمبر المقبل، ويتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامهم بـ"7" من جهة اليمين.

ومن المقرر، أن تمد وزارة التموين والتجارة الداخلية، مد فترة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية حتى 31 أكتوبر المقبل، لاستقبال طلبات المتخلفين عن إضافة المواليد الجدد على بطاقاتهم.

في أول أيام إضافة
عمرو مدكور يكشف لـ"بوابة المواطن" استعدادات الوزارة لإضافة المواليد الجدد : 


قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، حول استعدادت الوزارة لهذه العملية، مؤكدًا أن الوزارة بدأت بشكل مبكر للإعداد لهذه العملية من خلال تجهيز نظام ورقي وأخر إلكتروني.

وأشار الدكتور عمرو مدكور، خلال تصريحاته، أن النظام الورقي يستهدف حوالي 6 مليون طفل، بشرط أن يكون المستهدف من الإضافة ألا يكون لديه في البطاقة التموينية الخاصة به أية أخطاء مثل أخطاء أرقام البطاقة.

وأضاف أيضًا، أن إضافة المواليد الجدد ستضم الفترة العمرية من 1 يناير 2006، إلى 31 ديسمبر 2015، ويحق لصاحب البطاقة إضافة 3 أفراد فقط على البطاقة التموينية، وأشار الدكتور عمرو مدكور، أن الاستمارة الخاصة بملئ طلب إضافة المواليد الجدد، تشبه استمارة بطاقة الرقم القومي حيث يقوم المواطن بملئ الطلبات في الاستمارة ويتم منحه رقم محدد بالطلب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads