المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نيابة أمن الدولة العليا تقرر حبس ضابط 4 أيام على خلفية قضية رشوة الجمارك

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 11:23 م
إسماعيل فارس
طباعة
قررت نيابة أمن الدولة العليا، مساء اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار المحامى العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، وتحت إشراف المستشار نبيل صادق النائب العام، بحبس المقدم " و.إ " المتهم بالتهرب الضريبي، والذي يعمل ضابطًا في مباحث مكافحة التهرب الضريبي والرسوم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حيث جاء قرار النيابة التي تجريها فى القضية المعروفة بقضية إعلاميًا بـ " رشوة رئيس مصلحة الجمارك "، بينما جاء قرار النيابة الآخر بـ إخلاء سبيل الرائد " م.ز " رئيس مباحث الشرق ببورسعيد، بعدما استدعته النيابة لسماع أقواله.

وبعد إجراء عدد من التحقيقات الموسعة حول هذا الأمر، اتضح أن الضابط المذكور "و.إ" حصل على رشوة مع رئيس مصلحة الجمارك " ج.ع "، خلال تأدية مهام عمله، حيث يعمل في مكافحة التهرب الضريبي والرسوم، وقام بهذا الأمر لكي يسهل عملية تهريب بعض الأقمشة والمنسوجات من الجمارك دون دفع مستحقاتها ومحظور استيرادها.

كما أنه شارك فى إنهاء بعض أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون لصالح بعض الراشدين، وخلال التحقيقات تم استدعاء الرائد "م.ز" رئيس مباحث الشرق ببورسعيد كشاهد فى القضية وليس متهما واخلى سبيله بعد سماع أقواله فى القضية.

يذكر أن الأجهزة الرقابية كانت قد تمكنت من ضبط "ج.ع" رئيس مصلحة الجمارك، متلبسًا بتهمة تقاضى رشوة بالعملات المحلية والأجنبية من بعض المستخلصين الجمركيين، وذلك لـ تهريب بضائع محظور استيرادها دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها بالإضافة إلى أنه أمر مرؤوسيه بإعداد تقارير مخالفة لتخفيض الغرامات المالية المستحقة عن بضائع سبق ضبطها فى عدة قضايا تخص المهربين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads