المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. 3 أغسطس 2018

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 09:57 م
محمد فوزي
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الجمعة، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة وتركيا اتفقتا على العمل لحل الخلافات والقضايا العالقة بين بلديهما.

تظاهر العشرات في ساحة التحرير وسط بغداد اليوم الجمعة، وقطعت القوات الأمنية العراقية الطرق المؤدية إليها، وذلك بعد ما أعلنت اللجان التنسيقية في محافظة البصرة جنوبي العراق، الانتهاء من التحضيرات لأكبر مظاهرة واعتصام داخل المحافظة، الجمعة والأحد، احتجاجًا على تردى الأوضاع المعيشية.

قال الشيخ يوسف جربوع، أحد مشايخ عقل الطائفة الدرزية في سوريا، إن روسيا تتولي التفاوض مع تنظيم داعش لإطلاق سراح 30 سيدة وطفل خطفهم قبل أكثر من أسبوع، خلال الهجوم الذي شنه في محافظة السويداء، دون أن يحدد ما هي مطالبهم.

صرح مسؤولون بوزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن المواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال الاسرائيلية خلال الجمعة الـ 19 من مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، أسفرت عن مقتل شخص وجرح 220 آخرين بإصابات مختلفة، منها 90 بالرصاص الحي.

أعلنت لجنة الانتخابات في زيمبابوي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة فوز الرئيس الحالي إيمرسون منانجاجوا، بالانتخابات الرئاسية بحصوله على 50.8 بالمئة من أصوات الناخبين، في حين حصل زعيم المعارضة نيلسون تشاميسا، علي 44.3 بالمئة.

وصف أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، قرار الحكومة القطرية بمنع مواطنيها من أداء فريضة الحج، بالخاطئ والشاذ.

قال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي منذ قليل في مؤتمر صحفي، إن ميليشيات الحوثي قتلت مدنيين في قصف مستشفى الثورة وسوق السمك بمدينة الحديدة، مؤكدة أن هناك أدلة على ذلك. 

أكد وزير خارجية السودان الدرديري محمد أحمد، توقيع اتفاق السلام النهائي بين طرفي النزاع في جنوب السودان، بعد غدًا الأحد، والذي يقضي بتقاسم السلطة بين الحكومة وفصائل المعارضة. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads