المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. مأساة أهالي منطقة القنطرة بكفر الشيخ: حلمنا التطوير ويعاملون كعشوائيات

الأحد 05/أغسطس/2018 - 10:31 م
كفر الشيخ: نرمين الشال
طباعة
يعيش أكثر الآلاف من أهالي منطقة القنطرة البيضاء والتي تعتبر أكبر ضواحي مدينة كفر الشيخ، مشكلة حقيقية، وحيث يعد كوبرى القنطرة المتنفس الوحيد لسكان المنطقة ورغم تطوير الكورنيش في العام الماضي، إلا أنهم فوجئوا أنها فرحة لم تمت، فلم تكد تمر أشهر قليلة على تطوير الكورنيش وتجميله، حتى شرع مجلس مدينة كفر الشيخ، في بناء محلات في وسط الشارع وبشكل أشبه بالعشوائي، ليجد سكان المنطقة أما حالة من الاختناق فـ المحلات يتم إقامتها في مقابل كوبري ميت علوان الكوبري، حيث المدخل الرئيسي والذي يؤدي إلي شارع السلام أكبر شوارع منطقة القنطرة البيضاء.

فيديو.. مأساة أهالي
وقام الأهالي بالشكوى مرارا وتكرارا وطرقوا أبواب المسئولين ولكن ما من رد وأصبح الأهالي لا يعرفون لمن يلجؤوا ليضع حد لمشكلتهم. 

فيديو.. مأساة أهالي
وقال" بسيوني إسماعيل" مدرس بالمرحلة الإعدادية وأحد سكان حى القنطرة هذه المنطقة تم تخطيطها منذ سنوات لتكون متنفس لأهالي منطقة القنطرة فالمكان هنا غير مقسم والشوارع الداخلية للمنطقة ضيقة بشكل يبعث على الضيق وهذه المساحة تعد متنفسا وحيدا للسكان فـ القنطرة مقسمة لجزئيين جزء يقع جهة كوبري المرور وأخر جهة ميت علوان، وهذا هو الجزء الذي يتم تطويره الآن فلماذا يصر المسئولين على اقامة تلك المحلات، مع العلم أن هذه المنطقة موجود بها مواسير مياه ومواسير صرف رئيسية، فكيف يكون الوضع إذا حدثت مشكلة في احدها، هل نزيل المحلات وقتها، لحل المشكلة.

فيديو.. مأساة أهالي
وبالفعل قدمنا شكوى لمديرية الصرف بكفرالشيخ، وتم ندب لجنة للمعاينة، وجاء تقرير اللجنة أن هذه المنطقة غير صالحة لبناء محلات عليها، ولكن القرار حفظ في الأدراج ولم ينفذ. 

فيديو.. مأساة أهالي
وأضاف " محمد يوسف " صاحب سوبر ماركت، ويقع منزله مقابل تلك المحلات، المنطقة هنا تعتبر مدخل لمدينة كفر الشيخ وليس مدخل القنطرة فقط فـ الطريق العمومي موصول بالرافد الدولي، وحركة السيارات لا تتوقف فـ سيارات النقل الثقيل خاصة يعتبر هذا هو طريقها الاساسي لها لأنه في الجانب المقابل يقع الموقف العمومي لسيارات الأجرة ومنعا الاختناق المرورى تلجأ أغلب السيارات إلى اتخاذ هذا الطريق، فكيف للشارع ان يحتمل وجود مساكن من الجانبين ومرور السيارات بشكل لا ينقطع ثم يأتي مجلس المدينة وينشأ محلات، هذا الأمر سيتسبب في كوارث عديدة وحوادث سير.

فيديو.. مأساة أهالي
أما " علي عبد الخالق " قال كوبري الجديد يتم انشاؤه ويقف أمامه 300 توكتوك يتخذون من هذه المنطقة موقف لهم، وعلى المسئولين أن يجدوا حل لهذه التكاتك في تسد الشارع أمام المارة، هذا الطريق مرتبط بالرافد الدولي على بعد 700 متر وجود المحلات يعيق حركة المارة والسيارات، ويسبب اختناق للأهالي.

فيديو.. مأساة أهالي
وقال " السيد عبد الله" نحن كـ أهالي نرغب في حياة كريمة شكرنا المحافظ ورئيس المدينة، بعد تطوير الكورنيش انتظرنا أن تقام حديقة داخلية ويتم تجميل الشارع نظرا لأنه مرتبط بالطريق الدولى، لكن يا فرحة ما تمت مسئولي مجلس المدينة همهم يعملوا محلات تجيب فلوس، نحن قمنا بزراعة الأشجار من قبل بمجهودات ذاتية ونرغب في تجميل المنطقة، لكن المسئولين يصرون على بقاء القنطرة منطقة عشوائية.... فلماذا وهى قطعة من مدينة كفرالشيخ وتعتبر مدخل البلد؟.

فيديو.. مأساة أهالي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads