المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الأوروبي يأخذ الحيطة من عقوبات واشنطن على طهران

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 01:15 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الأتحاد الأوروبي، أنه ينوي بدء نظام سريان الحظر، لحماية الشركات التي تمثله من العقوبات التي تنوي واشنطن، فرضها على إيران.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي، أعرب اليوم الإثنين، عن أسفه الشديد، بسبب القرارات التي اتخذتها الولايات المتحدة لإعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران قائلا أنه مع الأطراف الأخرى الموقعة على الاتفاق النووي، مع طهران سيعملون على إبقاء القنوات المالية مفتوحة معها.

وقالت المفوضية الخارجية للاتحاد الأوروبي في بيان، رسمي : "مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيرني ووزراء خارجية كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا، "يعربون عن آسفهم الشديد لإعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران، اثر انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي".

وتابع البيان: "الاتحاد الأوروبي والشركاء الأوروبيون مصممون على حماية الشركات الاقتصادية الأوروبية التي تعمل مع إيران"، لافتا إلى أن "الحفاظ على الصفقة النووية مع إيران هو مسألة تتعلق باحترام للاتفاقيات الدولية والأمن الدولي".

وجاء في نص البيان: "الأطراف الأخرى في الاتفاق النووي التزمت بالعمل، ضمن أشياء أخرى، على الحفاظ على قنوات مالية فعالة مع إيران واستمرار تصدير إيران للنفط والغاز".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads