المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الإيرانية: أعداؤنا هم المعزولون

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 01:44 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين عن موقفه من كل قادة الولايات المتحدة والسعودية وإسرائيل، حيث وصفهم بأنهم عبارة عن مجموعة من "المعزولون" في موقفهم من بلاده.

وقال ظريف بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "اسنا" شبه الرسمية: "أعلن العالم بأسره اليوم أنه غير متفق مع السياسات الأميركية حيال إيران"، وأضاف: "تحدثوا إلى أي شخص في أي مكان في العالم وسيقول لكم إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هم معزولون، وليس إيران".

ويرى ظريف، أن هناك صعوبة في تصور إجراء أي مفاوضات مع ترامب بعدما تخلى الأخير عن الاتفاق النووي الذي قضت إيران وقوى العالم ساعات هي الأطول في تاريخ أي مفاوضات، للتوصل إليه.

وأضاف ظريف في تصريحاته في صورة تساؤل: "هل تعتقدون أن ترامب هو شخص جيد ومناسب ليتم التفاوض معه، أم أن ما يفعله هو مجرد استعراض، مؤكدا أن الشعب الإيراني متشككا من عرض ترامب فكرة إجراء محادثات "في أي وقت" ودون شروط مسبقة.

ومع العودة المرتقبة للعقوبات الأمريكية بحق إيران الثلاثاء بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015، أقر ظريف بأن بلاده ستواجه مرحلة صعبة في قادم الأيام، وقال "بالتأكيد سيتسبب التنمر والضغوطات السياسية الأميركية ببعض الاضطرابات لكن الحقيقة أن أميركا معزولة في عالم اليوم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads