المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. قبل عيد الأضحى 2018.. جزار بـ إحدى الأحياء الشعبية يوضح سبب الإقبال على لحم الجمال

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 09:12 م
شادي حامد
طباعة
قال أحد الجزارين في أحد الأحياء الشعبية بمحافظة الجيزة، إن هذا العام شهد انخفاضًا في الإقبال على شراء اللحوم بسبب ارتفاع الأسعار والغلاء الذي يعانيه الشعب المصري، وذاد الإقبال على شراء اللحمة الجملي لأنه من أنقى وأشهى أنواع اللحوم وأرخص الماشية والأغنام. 

وأضاف الجزار في حواره لـ"بوابة المواطن"، أنه بعد ارتفاع الأسعار الجنوني للحوم البلدي وكذالك انتشار أمراض الحمى القلاعية والجدري وارتفاع أسعار الخراف الحية، اتجه المواطنون إلى شراء الجمال لأنها لا تصاب بالمرض الذي أصاب الماشية، وكذلك تعد أرخص في السعر حيث يتراوح سعر الجمل بين 15 ألف و25 ألف جنيه، ويشترك في ثمن الجمل 7 من المواطنين، فبذلك يكون سعره أرخص على الفرد من سعر الخروف البلدي ونسبة اللحم أكثر.

وتابع: "يباع كيلو اللحم الجملي الكبير بـ 90 جنيهًا وكيلو اللحم الجملي الصغير بـ 100 جنيه مرتفعا عن العام الماضي حوالي 10 جنيهات.

الجدير بالذكر أن هذه الأيام تشهد إقبالا كبير على شراء اللحوم والأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة العربية بالخير واليوم والبركات، حيث يبدأ جميع الجزارين وتجار الماشية والأغنام في الاستعداد لهذا الحدث الهام بالنسبة إلى الأمة الإسلامية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads