المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان...غزل المحلة يتوج بالدوري بعد أن هزم الأهلي " رايح جاي "

الخميس 09/أغسطس/2018 - 02:10 م
أحمد البرديني
طباعة

 غزل المحلة هو أحد أعرق الأندية في الكرة المصرية ويمتلك ذكريات كبيرة في مسابقة الدوري ، فهو أول ناد يتوج بلقب الدوري بعد توقف المسابقة بسبب نكسة عام 1967.

 

وكان الموسم الثامن عشر من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم 1973-1972 ، علي موعد مع تتويج غزل المحلة باللقب للمرة الأولى في تاريخه وكسادس فريق يفوز بالدوري المصري بعد الأهلي والزمالك والترسانة والأوليمبي والإسماعيلي.

 

أقيمت تلك المسابقة بمشاركة 12 فريق هم غزل المحلة والزمالك والإسماعيلي والأهلي والإتحاد السكندري والترسانة والأوليمبي والقناة ودمياط والمصري والبلاستيك والطيران علي الترتيب.

 

وكان جيل المحلة المتوج بالدوري نسخة 1973-1972أقوى خط هجوم مع الإسماعيلي، حيث سجلوا 29 هدفا في 22 مباراة، كما كان أقوى خط دفاع المحلة مع الأهلي والزمالك، حيث دخل في مرماهم 10 أهداف في 22 مباراة.

 

و حصد زعيم الفلاحين 33 نقطة ليفوز بالدوري، كان لمحمد عماشة نصيب الأسد من الأهداف، برصيد 12 هدفا، احتل بهم صدارة هدافي المسابقة، التي أقيمت بنظام دوري من دورين، حيث حصل الفائز على نقطتين ونقطة واحدة في حالة التعادل.

 

وأستطاع غزل المحلة في موسم "1972-1973" الذي حصد فيه اللقب، الفوز علي الأهلي رايح جاى بهدف نظيف ولنفس اللاعب محمود عبدالدايم.

 

ومن أبرز لاعبو هذا الجيل عبدالرحيم خليل و عبدالدايم و عماشة و عمر عبدالله و محمود الشناوى و محمد السياجى و طارق السياجى و ابراهيم حسين غيرهم من النجوم الذين صنعوا تاريخ غزل المحلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads