المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار المحاكم اليوم.. مؤبد رؤوس الإخوان في أحداث البحر الأعظم و انقضاء الدعوى في رشوة أحمد عز

الأحد 12/أغسطس/2018 - 03:28 م
أحمد هلال
طباعة
شهدت أروقة المحاكم المصرية اليوم الأحد نظر العديد من القضايا الهامة وكان أبرزها قضية "أحداث البحر الأعظم" وقضية "إتهام أحمد عز بالرشوة"

مؤبد " بديع والبلتاجي والعريان " يسدل الستار على قضية أحداث البحر الأعظم

أسدلت محكمة جنايات القاهرة والتي انعقدت بمعهد أمناء الشرطة في طرة برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الأحد الستار على محاكمة متهمي "أحداث البحر الأعظم"، بالسجن المؤبد لمحمد بديع، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، وصفوت حجازى، وحسين عنتر، والمشدد 15 سنة لباسم عودة، والسجن 10 سنوات لثلاثة متهمين آخرين بقضية "أحداث البحر الأعظم".

يذكر أن الحكم صدر برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين سامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

وكانت محكمة النقض، ألغت الأحكام الصادرة بمعاقبة "بديع" وباقي المتهمين بالسجن المؤبد لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف، والقتل العمد والشروع فيه والتجمهر، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.



جنايات القاهرة: انقضاء الدعوى ضد أحمد عز في غسيل الأموال

صدر حكم محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مجدي حسين، بانقضاء الدعوى الجنائية ضد رجل الأعمال أحمد عز في اتهامه بغسيل الأموال، كما قررت المحكمة إلغاء أمر المنع من السفر، وكذلك التصرف في الأموال.


صدر الحكم تحت رئاسة المستشار مجدي حسين، وعضوية المستشارين أسامة أبو صافي وعمرو محمد فوزي، وأمانة سر أيمن عبد اللطيف وأحمد فهمي.

وجاء فى التفاصيل أن دفاع رجل الأعمال أحمد عز، طلب بتعجيل الدعوى رقم 9271 لسنة 2011، بناء على التصالح الذى تم فى الدعوى مع اللجنة القومية لاسترداد الأموال.

كما قدم دفاع عز للمحكمة شهادة تثبت التصالح، وكذلك صدقت النيابة العامة على وجود تصالح في الدعوى، وطلب دفاع أحمد عز الحكم بانقضاء الدعوى بالتصالح وفقا لأحكام القانون 28 لسنة 2015، وانضمت النيابة العامة بالموافقة على طلب الانقضاء.


يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة، أرجأت الفصل في قضية اتهامه بارتكاب جريمة غسيل الأموال المتحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام بما قيمته 6.5 مليار جنيه، لحين الفصل في قضيتي تراخيص الحديد وحديد الدخيلة، والتي قضت جنايات القاهرة بانقضاء الدعوى الجنائية لأحمد عز في القضيتين.

كانت محكمة النقض، ألغت الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبة أحمد عز بالسجن لمدة 7 سنوات وتغريمه 19 مليار جنيه فى القضية، وإعادة محاكمته أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة.

صدر الحكم في القضية رقم 9271 لسنة 2011 كلي غسيل أموال، من الدائرة 10 جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مجدي حسين وعضوية المستشارين أسامة أبو صافي، وأمانة سر أيمن عبد اللطيف وأحمد.

جدير بالذكر، أن الدعوى المنظورة، كان قد تم وقفها تعليقا على القضية الخاصة برخص الحديد، والتي صدر فيها حكم بالانقضاء بالتصالح 8 مارس الماضى، والقضية الخاصة بالدخيلة، والتى صدر فيها الحكم بالانقضاء بالتصالح، 22 مارس الماضى أيضا.


تأجيل النطق بالحكم على صفوت الشريف ونجله فى اتهامهما بالكسب غير المشروع

قضت الدائرة 18 بمحكمة جنايات القاهرة، تحت رئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمد أجل الحكم على صفوت الشريف فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع للغد.

جاء فى التفاصيل أن الجلسة عقدت برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وبعضوية المستشارين حسن دياب وأيمن محمد، وأمانة سر محمد علاء الدين حمزة.

وورد أيضا أن محكمة النقض كانت قد قضت بإلغاء الحكم الصادر ضده ونجله، بالسجن لمدة 5 سنوات مع تغريمه مبلغ 209 مليون و700 ألف جنيه لقيامه باستغلال نفوذه والحصول على كسب غير مشروع، وإعادة محاكمته.

وكان صفوت الشريف تقدم بطلب التصالح المقدم إلى جهاز الكسب غير المشروع، والذي طلب فيه تسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة مقابل سداد ما عليه من مستحقات مالية وحدد مبلغ 36 مليون جنيه، إلا أن الجهاز أحال طلبة إلى لجنة فنية لفحصه وتقدير قيمة المستحقات عليه والتي قدرت مبدئيا بنحو 210 مليون جنيه.‏


اليوم..تأجيل محاكمة عامل المقابر وزوجته والمتهمين بقتل رضيعة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، ظهر اليوم الأحد، دائرة منشأة ناصر، بتأجيل محاكمة 3 متهمين فى قتل طفلة تبلغ من العمر 5 أشهر، لجلسة 17 أكتوبر القادم.

برئاسة المستشار محمد شريف طاهر، وعضوية المستشارين فوزى السيد، هانى ربيع، وصلاح الشربين، وسكرتارية عامر على، ومدحت عبد الرشيد، صدر الحكم بتأجيل النطق لهذا الموعد.


وجاء فى التفاصيل أن النيابة العامة كانت قد إتهمت "شيماء. م"، وزوجها "ممتاز. ع"، عامل بالمقابر، بأن قام الزوج بضرب المجني عليها، الطفلة "غزل.أ"، عمدًا غير قاصد قتلها، ولكنه أفضى إلى موتها، وكان ذلك على إثر بكائها، فأحدث لها إصابة بالوجه، وبأماكن متفرقة بالجسم، فأودت بحياة الطفلة فى الحال، وتم ضبطه وبحيازته حشيش، وترامادول بقصد التعاطى.


أما المتهمة فحال كونها والدة الطفلة المجنى عليها، وجه إليها تهمة الإهمال فى رعايتها وتركها للمتهم "الزوج"، دون إرضاعها، مما ترتب على ذلك تعريض حياتها للخطر، كما ساعدت أيضا المتهم فى إخفاء جثمان الطفلة، حتى لا يتمكن رجال الشرطة من العثور عليها.


الحكم بالسجن المؤبد لعاطل قتل جاره فى منطقة المرج

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، حكمها بالسجن المشدد 15 سنة لعاطل بتهمة قتل جاره في منطقة المرج، أثناء مشاجرة نشبت لخلافات بينهما.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد محمود الدقن، وعضوية المستشارين عبد الجواد ياسين، ووليد الرحماني.

يذكر أن قوات مباحث قسم شرطة المرج تلقت بلاغا يفيد بنشوب مشاجرة ووقوع قتيل، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القسم وتبين قيام "محمد.ع" عاطل، بالتشاجر مع جاره "محمد.ش"، لخلافات الجيرة، ثم تعدى عليه بسلاح أبيض، وطعنه في الصدر فأسقطه قتيلا.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تم القبض على المتهم، تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تأتى هذه المحاكمة كأحد المحاكمات التى شهدتها أروقة المحاكم اليوم الأحد، للفصل فى العديد من القضايا الهامة، وشهدت مصر أكثر من محاكمة هامة تؤثر مباشة على الرأى العام من أبرزها قضية "أحداث البحر الأعظم" وقضية أحمد عز.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads