المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تصدق أن هذه الحشرة تكافح الالتهابات في الجسم ؟

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 02:27 م
امل عسكر
طباعة

كشفت دراسة علمية حديثة بأن تناول "الصراصير" له فوائد كثيرة، مثل مكافحة الالتهابات في الجسم، وتحفيز بكتيريا الأمعاء المفيدة.

وأشار الباحثون في دراستهم حول تأثير تناول الصراصير في النظام الغذائي للفرد وقد توصلوا أن هضم الصراصير لا يزيد صعوبة عن أي نوع من أنواع الأطعمة في النظام الغذائي اليومي للفرد ومذاقها لذيذ.

وكما أضافت الدراسة التي أجراها عدد من باحثين "جامعة ويسكونسن الأميركية"، إن الصراصير لها فوائد غذائية متعددة، فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، ووفقا لمنظمة الغذاء والزراعة في الأمم المتحدة، كشفت عن إن يوجد أكثر من ملياري شخص حول العالم يتناولون الحشرات كجزء من نظامهم الغذائي اليومي ولا يشكل أي خطورة.

كما قالت الباحثة "فاليري ستول" في موقع ميديكال نيوز توداي أن هناك اهتمام كبير اليوم بالحشرات القابلة للأكل وقد أثارت ذلك اهتماما في أوروبا والولايات المتحدة كحل بديل لصديق للبيئة ومفيد غذائيا.

وقد توصل الباحثون لنتائج مثيرة خلال اكتشافهم لزيادة البكتيريا المفيدة بالمعدة والأنزيمات الهاضمة التي تؤثر بطريقة إيجابية على صحة المعدة عند تناول الصراصير، كما أشارت الدراسة إلي تقديرات بحجم تجارة الحشرات القابلة للأكل حيث وصل في عام 2015 إلى 33 مليون دولار وذلك يشير إلي ارتفاع متوقع بنسبة 40 بالمئة بحلول 2023.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads