المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئولون أوروبيون ومصريون يزورون مشروع التنمية بالقاهرة

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 06:03 م
طباعة
قام مسؤولون أوربيون ومصريون - فى إطار التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر- بزيارة المشروعات التنموية القائمة لمشروع التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية الممول من الاتحاد الأوروبي وذلك في منطقة عزبة النصر.

وذكرت سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إن هذا المشروع ينفذه التعاون الدولي الألماني (GIZ) بالنيابة عن وزارة ألمانيا الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية وبالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمحافظات الثلاثة لإقليم القاهرة الكبرى: القاهرة، الجيزة، والقليوبية.

وأشارت السفارة - فى بيانها - إلى أن الاتحاد الأوروبي قد خصص منحة قدرها 40 مليون يورو إلى جانب مساهمة الحكومة الألمانية بمبلغ 8.5 مليون يورو، لهذا المشروع بهدف تحسين الظروف المعيشية لسكان الحضر الفقراء فى تسع مناطق عشوائية مختارة فى إقليم القاهرة الكبرى (مناطق عين شمس وعزبة النصر والمطرية في محافظة القاهرة، ومساكن جزيرة الدهب والوراق وبولاق الدكرور في محافظة الجيزة، والخصوص وقليوب وشبرا الخيمة في محافظة القليوبية). إلى جانب تنفيذ مشروعات البنية التحتية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المحافظات الثلاثة، يدعم برنامج التنمية بالمشاركة تنفيذ عدة مشروعات اجتماعية واقتصادية من خلال الجمعيات الأهلية في المناطق العشوائية التسعة المختارة، كما ينفذ تدابير تنمية القدرات مع المحافظات والأحياء.

وكانت أول محطة قام بزيارتها الوفد هى جمعية (الوان واوتار)، وهى جمعية أهلية تسعى لتوفير ملاذ آمن للأطفال يحتضن حواسهم الفنية وقدراتهم الذهنية. وقد حصلت الجمعية على منحة لتحسين الخدمات التعليمية لأطفال عزبة النصر. ثم زار الوفد المنطقة التى ستقام فيها وحدة صحية تضم مجموعة من العيادات المتخصصة التى تخدم مجتمع عزبة النصر وستنفذ تحت مسئولية محافظة القاهرة بميزانية تقدر ب٦٣٠ ألف يورو.

وضم الوفد مايكل ميلر رئيس وحدة الشرق الأوسط بالمفوضية الأوروبية، ورافقه الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشئون المناطق العشوائية، والدكتورة هويدا بركات مدير عام التعاون الدولي، كما مثّل محافظة القاهرة القائم بأعمال المحافظ اللواء أحمد تيمور، والدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة، والمهندس عادل عبد الزاهر رئيس حي البساتين والمهندس اشرف حسنين رئيس وحدة تطوير المناطق العشوائية فى القاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads