المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توني كروس يحدد موعد إعتزاله الدولي

الخميس 16/أغسطس/2018 - 01:35 م
شهاب طاهر
طباعة
حدد نجم منتخب ألمانيا وريال مدريد الأسباني توني كروس موعد إعتزاله الدولي بعد المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 .

وقال توني كروس أنه " سوف أستمر مع منتخب ألمانيا حتى بطولة يورو 2020 وقد وضعت هدفاً كبيراً وهو أن نُحقق نجاح أكبر من البطولة الماضية " .

وأضاف " قبل نهائيات كأس العالم وخاصة بعد البطولة فكرت بالأمر كثيراً ووضعت في الإعتبار كل القرارات المحتملة، فكرت في الأمر بصورة أساسية وبغض النظر عن النجاح أو الفشل في روسيا " .

وواصل " شعرت قبل كأس العالم وما زلت أشعر أنني بحاجة لمزيدٍ من الراحة في آخر 5 أو 6 سنوات للبقاء على نفس المستوى في المواسم المُقبلة ، السنوات الماضية كانت ناجحة للغاية ولكنها كانت في ذات الوقت مُتطلبة بدنياً وذهنياً على حدٍ سواء ولأكون صادق مع نفسي فإن الإبتعاد عن المنزل هو أمر يُزعجني بصورة كبيرة " .

وتابع " أجريت محادثة جيدة مع يواكيم لوف الذي فهم أفكاري ولكنه قاتل من أجل بقائي مع المنتخب الألماني، سوف نجد حلول معاً حتى أحصل على راحة ضرورية من وقتٍ إلى آخر ، أشكر لوف علي تفهمه والجميع يريدني أن أكون بحالة جيدة بحلول صيف 2020 ".

وأتم تصريحاته " إذا كنت تستمع فقط إلى المديح ثم تعتقد أنك الأفضل فسيكون من الصعب عليك إذا جلست فجأة على مقاعد البدلاء ، كلاعبين وجنباً إلى جنب مع طاقم التدريب علينا أن نجد طريقة لإعادة فلسفتنا في كرة القدم وأن نصبح جشعين ومجبرين مرة أخرى فيما يتعلق بتسجيل الأهداف ولهذا يجب على الخصم أن يشعر بأنه يلعب على مضض ضد ألمانيا " .

وحول تمثيله منتخب بلاده قال " الجميع يفخر باللعب لألمانيا ويعطي كل شيء على أرض الملعب ، هذا ليس سؤالًا! ولكن يجب أن نعود إلى حقيقة أن كل شخص يضع نفسه في الخلف ويُعطي مجهوداته لصالح الفريق وهذا لن يكون أسهل في فترة وسائل التواصل الاجتماعي " .

وعن رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد قال " سيكون من المُثير رؤية كيف سنعوض 50 هدف مضمون في كل موسم، إنها فرصة جيدة من أجل إظهار بأننا فريق كبير حتى بدونه وأنا مقتنع حقاً بأننا فريق كبير " .

ورد علي سؤال إذا كان يحتاج منتخب المانيا إلي تجديد " يجب أن يُقرر المدرب ذلك، من الواضح أنه بعد المباريات وخاصة بعد النتائج السلبية عادة ما تكون التغييرات معلقة وهذا أمر جيد أيضاً " .

وختم " ستكون هناك تغييرات ولكن لا يزال لدينا لاعبون كبار وبعض اللاعبين الشباب مثل ليون جوريتزكا أو جوشوا كيميتش الذين لا يجلبون الجودة فحسب ولكن أيضاً الشخصية، يجب أن يكون هدفنا الكبير هو صُنع فريق قوي في يورو 2020 " .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads