المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على حكاية الساحر رونالدينهو مع مصر التي بدأت منذ 21 عاما

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 01:31 م
أحمد البرديني
طباعة

 ظهر أسطورة الكرة البرازيلية السابق رونالدينهو في مصر للمرة الرابعة، يوم الثلاثاء الماضي، بعدما حلّ ضيفًا على قناة بيراميدز الرياضية، لتحليل مباراة طلائع الجيش ونادي بيراميدز بالجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز .

 

و تداول عدد من نشطا مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأسطورة البرازيلية، وهو يزور أحد محلات الأكلات الشعبية الشهيرة بشارع فيصل، كذلك وهو يتناول عصير القصب في أحدي الأماكن بالقاهرة.

 

ولم تكن زيارة يوم الثلاثاء الأولى لرونالدينهو في مصر، وتستعرض " بوابة المواطن " 3 زيارات سابقة للساحر البرازيلي.

 


كأس العالم للشباب 1997

 

كان أول ظهور لرونالدينهو في مصر ببطولة كأس العالم للشباب عام 1997، حينما كانت تلعب البرازيل هنا في البطولة ، وتألق حينها الشاب البرازيلي رونالدينهو تألقًا غير عادي بلمساته السحرية للكرة، ليدخل قلوب المصريين العاشقين للكرة، والغريب أن الأهلي دخل في مفاوضات جادة مع البرازيلي الشاب، لكن هذه المفاوضات وقتها باءت بالفشل.

 


رونالدينهو في كاس
رونالدينهو في كاس العالم للشباب

مئوية النادي الأهلي 2007

 

كانت الطالة الثانية التي للأسطورة البرازيلية رونالدينهو على جماهير مصر في عام 2007، رفقة فريقه برشلونة، حين واجه النادي الأهلي، احتفالًا بمئوية تأسيس القلعة الحمراء، ووقتها خسر المارد الأحمر من برشلونة (4 - 0)، وظهر رونالدينهو بمستوي مميز للغاية.

 


رونالدينهو
رونالدينهو

الأهرامات والجمعية الخيرية

 

كانت الزيارة الثالثة وقبل الأخيرة لرونالدينهو في يوليو من عام 2017، حينما زار الأهرامات في رحلة سياحية قام بها، وأيضًا من أجل الإعلان عن مؤسسته الخيرية، التي تحمل اسمه.

 

وصرح وقتها عن مصر قائلا "إن مصر بلد تجلب له الحظ، لذلك فهو سعيد لتدشين مؤسسة رونالدينهو الخيرية من مصر، موضحًا أنه من دواعي سروره أن يكون في مصر، ويتعامل مع الشخصيات العظيمة.

 

وقال أن هدفه من المؤسسة الخيرية هو مساعدة أكبر قدر ممكن من الناس، لأنها تهدف لمعالجة غير القادرين من مختلف دول العالم، والدواء المصري الجديد لمكافحة فيروس سي، سيساعد في ذلك كثيرًا، ولفت إلى أن هذه التجربة تجعل قلبه سعيدًا، قائلًا: "الله كان كريمًا جدًا معي، ومنحني نعمًا كثيرة، فكلما استطعت مساعدة نفس أكثر أشعر بأنني أرد الجميل، فهذا يجعلني سعيدًا".

رونالدينهو في الاهرمات
رونالدينهو في الاهرمات

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads