المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ38...رونالدينيو الساحر الذي انطلق من أم الدنيا

الأربعاء 21/مارس/2018 - 12:22 م
أحمد البرديني
طباعة
يحتفل اليوم أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو بعيد ميلاده الـ 38، حيث ولد يوم 21 من شهر مارس عام 1980 ويعتبر رونالدينيو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم بدون شك وانجازاته مع نادي برشلونة والمنتخب البرازيلي عديدة.

بداية مسيرته..

بدايته الحقيقية مع كرة القدم كانت عند عامه الـ 18 انضم إلى فريق جريمو البرازيلي، ولعب له وتألق وظهرت موهبته فيه حتى انضم لمنتخب البرازيل في العام التالي مباشرة، ولم يكن في هذا الوقت قد وصل إلى حد الـ 20 عام .

وكانت هذه فرصة لكي يعرفه مدربين العالم الأوروبي، حيث أراد أكثر من فريق التعاقد معه، ولكنه استقر في نادي باريس سان جيرمان عن عقد تجاوز الـ 5 ملايين يورو.

تألق مع الفريق الفرنسي طوال 5 سنوات، ولفت أنظار الجميع بفضل لياقته البدنية العالية وأسلوبه في المراوغة وأدائه في التسديد وسرعته في الحركة.

ثم بعد ذلك انتقل إلى الفريق الكاتالوني "برشلونة "، وكانت هذه أفضل فترات النجم رونالدينيو، حيث حقق الكثير من الأرقام والألقاب، واستطاع تسجيل 17 هدف قي 55 لقاء.

وبعد تألقه مع العملاق الفرنسي باريس خطف أنظار مسئولي فريق برشلونة الاسباني، وانتقل اللاعب إلي الفريق الكتالوني ليعيش ازهي عصوره الكروية، حيث فاز بلقب أفضل لاعب في العالم، واستمرت مسيرته مع برشلونة حتى عام 2008.

تعاقد معه فريق اي سي ميلان و ارتدي قميص 80، ولم تكن بدايته جيدة مع الفريق الايطالي بعد أن اكتفي بتسجيل 10 أهداف فقط مع الميلان، وبالرغم من أن ثاني مواسمه كان أفضل نسبيا مع الفريق الا أن اللاعب وجد نفسه بعد ذلك أسيرًا لمقاعد البدلاء ليستقر على مغادرة الدوري الايطالي.

وفي عام 2011 أعلن فريق فلامينجو عبر موقعه الرسمي على الانترنت أن رونالدينيو جاوتشو سيلعب بألوان المنافس في دوري كرة القدم في البرازيل، وتعاقد مع اللاعب البرازيلي المخضرم رونالدينيو بناء على عقد لمدة أربعة أعوام.


انتقل النجم البرازيلي رونالدينيو بعد ذلك إلى صفوف نادي اتلتيكو مينيرو، بعد تركه فلامينجو لعدم دفع رواتب بلغت 20 مليون دولار على حد قوله و وصل راتبه معه إلي 150 ألف دولا أمريكي سنويا.

وفي عام 2014 أعلن رئيس نادي كيريتارو المكسيكي أوليجاريو فاسكيس ألدير التعاقد مع النجم البرازيلي رونالدينيو معربا عن سعادته بالتعاقد مع نجم بحجم رونالدينيو الذي توج بجائزة الأفضل في العالم.

انتقل بعد موسم واحد إلي نادي فلوميننزي البرازيلي إلي أن ليعود النجم الفائز بمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان والحاصل على جائزة الكرة الذهبية عام 2005 رونالدينو إلي الدوري البرازيلي من جديد.

وفي 16 يناير 2018 أعلن روبرتو أسيس الشقيق الأكبر ووكيل النجم البرازيلى رونالدينيو اعتزال ساحر السليساو رسميا وانتهاء مشواره في ملاعب كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالتألق والإنجازات.

"أهداف الساحر رونالدينيو"..

-- مع جريميو شارك 52 مباراة سجل 21 هدف

-- مع باريس سان جيرمان خاض 55 لقاء سجل 17 هدف

--مع برشلونة 145 لقاء سجل 70 هدف

--مع اي سي ميلان لعب 76 مباراة وأحرز 20 هدف

-- مع فلامينجو البرازيلي شارك 33 مباراة سجل 13 هدف

-- اتليتكو مينيرو لعب 48 مباراة وسجل 16 هدف.

-- مع كيرياتيرو المكسيكي لعب 25 مباراة وسجل 8 أهداف

-- مع فلومينسي 7 مباريات دون ان يسجل اي أهداف.

مسيرته الدولية..

شارك مع منتخب البرازيل تحت 17 عام في كوبا أمريكا بدولة باراجواي ثم بعد ذلك جاء الي مصر رفقة منتخب السامبا عام 1997 للمشاركة في كأس العالم للشباب والتي كانت فاتحة خير علي الساحر البرازيلي بعد ان توج منتخب بلاده بلقب البطولة وظهر اللاعب بمستوي مميز.

وبلغت عدد مشاركات رونالدينيو الدولية مع المنتخب الأول 97 مباراة وسجل 33 هدف بعد أن حقق كل ما في الإمكان من ألقاب.

" ألقابه وانجازاته "..

ألقاب رونالدينهو مع فريق جريمو البرازيلي

– بطولة كوبا سول ” مرة واحده ”
– بطولة ريو جراند سول ” مرة واحده ”

ألقاب رونالدينهو مع فريق باريس سان جيرمان

– كأس انتروتوتو الاوروبي ” مرة واحده ”

ألقاب رونالدينهو مع برشلونة برشلونة الاسباني

– الدوري الاسباني ” مرتان ”

– كأس اسبانيا ” مرتان ”

– دوري أبطال أوروبا

ألقاب رونالدينهو مع المنتخب البرازيلي

– كأس العالم 2002

– كأس القارات 2005

– كوبا اميريكا 1999

– كأس العالم للناشئين 1997

ألقابه الشخصية..

– جائزة دي بالون ” اسبانيا 2003 , 2005

– جائزة افي 2004

– أفضل لاعب كرة قدم في العالم 2004 , 2005

– جائزة أفضل مهاجم بدوري إبطال أوروبا ” مرة واحده ” : 2004

– جائزة الحذاء الذهبي ” مرة واحده ” : 2009
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads