المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم الثلاثاء 21 / 8 / 2018

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 03:59 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

في إطار الاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2018، والفرحة التي تعم الشوارع والميادين، ومبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والأسر التي تعج بهم المنتزهات والبهجة مرتسمة على وجوههم، يقبع خلف الأسوار رب أسرة وزوجته، بعقوبة ديون لم يتم سدادها، أصبحوا في السجن غارمين، تاركين 4 أطفال دون عائل.

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، مقطع فيديو لجولة السيد رئيس عبد الفتاح السيسي التفقدية، صباح اليوم، لمشروع إنشاء الميناء الغربي الجديد برأس التين، بإجمالي أطوال أرصفة ١٥٠٠ متر، والذي تنفذه القوات البحرية، وكذلك تفقد هناجر بناء الوحدات البحرية.

شهدت منطقة سجون طرة، اليوم الثلاثاء، حالة من البهجة والسرور عمت الأجواء، وذلك خلال احتفالية مبادرة "سجون بلا غارمين"، التي نظمها قطاع السجون للإفراج عن الغارمين بمناسبة عيد الأضحى 2018.

وجه قطاع الخدمات الطبية، اليوم الثلاثاء، بالاستمرار في إجراء عمليات المرضى المُدرج أسمائهم في قوائم الانتظار، بمستشفى الشرطة في العجوزة، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقضاء على قوائم الانتظار. 

تنفيذاً لتوجيهات السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتعليمات وزير الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للإفراج عن الغارمين المودعين بالسجون، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم، فقد تم الإفراج عن عدد 627 غارم وغارمة عقب سداد مديونياتهم، من خلال تمويل صندوق تحيا مصر، وبعض منظمات المجتمع المدني.

قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، بجولة تفقدية لمجمع مخابز مدينة نصر؛ للاطمئنان على سير العمل وتوفير الخبز للمواطنين خلال أيام العيد.

أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوداني عمر البشير، للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً سيادته عن تمنياته للشعب السوداني الشقيق بكل الخير والتقدم والاستقرار.

نجحت ضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة في الجيزة، اليوم الثلاثاء، في ضبط 3 حالات تحرش بحديقة الحيوان في الجيزة، وتحرير محاضر تحرش لهم.

صرح المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، بأن حركة القطارات شهدت اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى 2018، انتظامًا في حركة مسيرتها بخطوط الهيئة في الوجه القبلي والبحري، مؤكدًا أنه يعمل على متابعة الحركة على مدار اليوم عبر المركز الرئيسي للتحكم.

أجرى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، جولة تفقدية للحديقة الدولية بمدينة نصر، وذلك في إطار احتفالات عيد الأضحى المبارك 2018، للتأكد من توفير سبل الراحة للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads