المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أصغر مبتهل في الإذاعة يفتح قلبه لـ "بوابة المواطن": هذا سر حبي للإنشاد

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 03:30 م
شيماء اليوسف
طباعة
أحلام اليوم الصغيرة، قد تصبح غدا حقيقة واقعية نعيشها بالفعل ونتلمسها بأيدينا، ثم نتحدث إلى أنفسنا عنها، كم كانت هذه الأمنيات مجرد نطفة عالقة في رحم الأفكار! يدور أمام أعيننا شريط حياتنا، يبدو لنا وكأنه الآن، يذكرنا بالعقبات التي عرقلتنا، من تشبثنا بيدهم ومن تمسكوا بنا، ومن خاب جرائنا معهم.
عمر فرحان عبدالمجيد
عمر فرحان عبدالمجيد
كان عمره لم يتعد الثمانية أعوام وتعلم عزف الأورج وعزف الأناشيد المدرسية على آلة الاوكورديون، ثم التحق بفريق اوركسترا وزارة الشباب والرياضة وبدأ يشارك في الفعاليات الموسيقية، يكتسب الخبرات ويؤهل نفسه فنيا وموسيقيا وقد تطورت موهبته بشكل ملحوظ، خاصة عندما التقى بالملحن الغائب الحاضر، عمار الشريعي. 
عمر فرحان عبدالمجيد
عمر فرحان عبدالمجيد
لم يتمكن عمر فرحان، من الانضمام إلى معهد الموسيقى العربية، فاختار أن يلتحق بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، ليلبي رغبته العارمة في تذوق الموسيقى ودراستها، ويشبع حاجاته في حبها فنجح في اجتياز اختبارات القدرات. 

استطاع عمر، أن يفوز بالمركز الثاني على مستوى الوطن العربي في الأغنية المتخصصة الدينية والوطنية، التي كان ينظمها اتحاد المبدعين العرب وأيضا جائزة المركز الثاني في مسابقة الصوت الذهبي، الموسم الماضي.
عمر فرحان عبدالمجيد
عمر فرحان عبدالمجيد
يعتبر أن الاستماع الجيد والاطلاع الدقيق هو أقصر الطرق إلى النجاح في عالم الموسيقى الفسيح، ورغم أنه من الصعب قبول أي مبتهل أو قارئ قرآن في الإذاعة، إلا أن تألقه وإتقانه للموسيقى ودراستها ونقلاتها النوعية الموسيقية كانت محط أنظار ومحل ثقة الإذاعة المصرية فيه ليكون أصغر مبتهل في الإذاعة. 

يخطط الملحن الصغير، أن يكون مؤلف موسيقي وملحن معروف عالميا، وهو يجهز نفسه لهذه المهمة من الآن، فيحافظ على مذاكرته ويزود اهتمامه بتعلم الموسيقى. 

من أكثر الأشياء التي يعتبرها نجاح في حياته، تلحينه لبرنامج " فيض الرحمن في شهر القرآن " الذي كان يذاع عبر أثير إذاعة صوت العرب، يضع عمر، قبال عينيه فضل والديه عليه وأساتذته الذين لم يبخلوا عليه بوقتهم ونصحهم. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads