المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إدمان مواقع التواصل الاجتماعي يعود بنا إلى "الهواتف الغبية"

السبت 25/أغسطس/2018 - 01:52 م
ندى محمد
طباعة

في خطوة كبيرة يقوم بها بعض الأفراد، من أجل التخلص من إدمان الهواتف الذكية، وهي التحول إلى شراء الهواتف العادية ذات الإمكانيات البسيطة، أو ما تعرف بـ"الهواتف الغبية"، فقد كشفت تقارير حديثة، أن عددًا متزايدًا من الأفراد يشترون هواتف غير ذكية، في مسعى إلى التخلص من إدمانهم الزائد على المنصات الاجتماعية.


ويجري إطلاق مصطلح "الهواتف الغبية" على الأجهزة التي تتيح عددصا محدودًا من الخصائص البسيطة فحسب، مثل إجراء المكالمات وإرسال الرسائل، وذلك بخلاف الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت.

 

وكشفت دراسات في الولايات المتحدة أن متوسط استخدام الأميركيين للهواتف الذكية بات يقارب 3 ساعات في اليوم الواحد، وسط مخاوف من تبعات سلبية لهذا الارتباط الشديد بالتقنية.

 

وأظهرت أرقام هيئة "كاونتر بوينت" البحثية، أن سوق الهواتف الذكية نما بنسبة 2 بالمائة، خلال العام الماضي لكن العدد تراجع بخمسة بالمائة خلال الربع الأخير من العام نفسه.

 

وفي المقابل، زادت مبيعات الهواتف "العادية" التي جرى بيعها خلال 2018 لتصل إلى 450 مليون جهاز، أي أنها حققت نموًا بـ5 بالمائة.

 

وتقول الأخصائية النفسية، "داريا كوس"، إن الإكثار من استخدام الأجهزة الذكية قد يتحول إلى إدمان حقيقي لدى الناس حين يصبحون حريصين على مواكبة أي شيء على منصات التواصل الاجتماعي، وعندها تظهر عليهم أعراض مثل القلق وفقدان السيطرة على الذات.

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads