المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الممكلة السعودية عن إيران: كلام وفعل مفيش

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 12:08 م
عواطف الوصيف
طباعة
حاول إبراهيم المهنا، مستشار الطاقة السعودي، اليوم الثلاثاء، إن يستهين بقدرات إيران، حيث أكد أنها عاجزة عن تنفيذ كل تهديداتها التي تتعلق بإغلاق مضيق هرمز أو باب المندب إغلاقا تاما أو جزئيا، كيفما هددت من قبل.

وأعرب المهنا، عن رؤيته، حيث نوه أنه من غير المرجح أن توقف العقوبات الحالية الصادرات الإيرانية تماما، مع التأكيد أنه وفي حال تمكنت إيران من إغلاق مضيق هرمز فمن المرجح أن يوافق مجلس الأمن على عملية عسكرية، وهو ما أكدته "رويترز" البريطانية.

يشار إلى أن قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، سبق وقد أكد أن طهران تسيطر تماما على الخليج ومضيق هرمز،
كما أن عدد من المسؤولين الإيرانيين، هددوا في السابق، أنه سيتم غلق مضيق هرمز، وهو ممر مائي رئيسي لتجارة النفط، ليكون ذلك أنسب رد على أية أعمال عدائية أمريكية.

من ناحية أخرى، سبق وقد نوه العديد من مسئولي واشنطن أمريكان أن بلادهم على قناعة بأن إيران تستعد لمناورات كبرى في الخليج خلال الأيام القادمة لتقدم موعد تدريبات سنوية، وهو ما يأتي وسط تصاعد التوتر الإيراني مع واشنطن.

بدوره، قال قائد سلاح البحر في الجیش الإیراني، حسین خانزادي، إن "مضیق هرمز لن یكون آمنا لأولئك الذین یستخدمون أموال النفط المار من المضیق لتهدید أمن إیران".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads