المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. إلتهاب الكبد الوبائي يلاحق أطفال قرية بنى سليمان الشرقية ببني سويف

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 12:13 ص
كتب. شعبان طه
طباعة
سادت حالة من الذعر والخوف والحزن والترقب، إثر إصابة أكثر من 150 إلى 200 طفل بالتهاب الكبد الوبائي بقرية بنى سليمان الشرقية بشرق النيل بمحافظة بني سويف، وذلك بسبب إنتشار المرض بالقرية التى يتعدى تعدادها الـ 20 ألف نسمة، فى حالة من الغموض والتعتيم من جانب المسؤولين بمديرية الصحة بالمحافظة، حسبما ذكر العديد من المواطنيين والأهالى بالقرية. 

حيث قال " محمد، ح " أحد الأهالى، إن المرض يجتاح الأطفال بالقرية بشكل مخيف، وذلك من أسبوع قبل عيد الأضحى المبارك الماضي، دون وجود التوعية الصحية ولا الإشراف والعناية الطبية اللازمة للوقوف على مدى إصابة الأطفال بهذا المرض. 

وأضاف أحد الآباء، أن هؤلاء الأطفال تم اصطحابهم إلى العيادات الخاصة ومستشفى الحميات ببني سويف، دون وجود أى فاعلية حقيقية والعناية الطبية اللازمة للحد من تزايد إنتشار المرض بالقرية، مؤكدا على أن كل ما أوصت به الأطباء بالحميات هو ضرورة العزل التام للأطفال المصابون بهذا المرض. 

وأشار الدكتور "م ، س " صيدلى بالقرية، إلى تفشى المرض بين أطفال القرية بنسبة كبيرة جدا تتعدى الـ 200 حالة مصابة وأكثر، وأن الحالات فى تزايد مستمر بأعداد كبيرة. 

وأوضح أن هناك ما بين الـ 20 إلى 30 حالة مصابة من الأطفال تتردد على الصيدلية للحصول على الأدوية والامصال الصحية للعلاج من هذا المرض، مشيرا إلى نقص دواء المعالج وهو "شراب الايباتكم " من الصيدليات من أكثر من 30 يوما بجميع الصيدليات. 

وأوضح أن هناك أعراض جانبية للمرضى ومنها" التقئ والسخونة الشديدة " وحالة من الخمول الجسدي الكامل للطفل. 

وقد حصلت بوابة المواطن الإخبارية على بعض أسماء الأطفال المصابون بالمرض وهم : ذياد أحمد سيد، 3 أعوام، سيد أحمد سيد، 4 أعوام، محمد محمود الوزير، 4 أعوام، إيمان شريف أحمد، 7 أعوام، وجارى متابعة الموقف ، وإرسال كافة المعلومات والتفاصيل وتطورات الوضع الصحى للأطفال 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads