المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. معارض و مبادرات المستلزمات الدراسية تحارب جشع التجار "خصومات تصل لـ 50%"

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 09:38 م
كتب: شيماء اليوسف ـ تصوير:محمود الدايح وسارة منتصر
طباعة
العام الدراسي الجديد، موسم المصاريف يدق الأبواب يضع أولياء الأمور في نيران المستلزمات الدراسية ما بين الكتب الدراسية والأدوات المدرسية ومخالب الدروس الخصوصية، محطات هامة من رحلة قطار التعليم، التي تبدأ بعد أجازة صيفية مليئة بالاسترخاء ذات الأوقات المختلطة الغير منتظمة الأعمال.

تجد الأسر صعوبة في إعادة تهيئة الأطفال للانتظام في مواعيد النوم والاستيقاظ مبكرا، خاصة مع الأطفال الجدد قد يكون التأقلم على الوضع أمرا يبدو صعبا لكسر الروتين اليومي المعتاد واستقصاء وقتا ليس بسيطا من الوقت المخصص للعب، لذلك يشكل بداية العام الدراسي الجديد مرحلة انتقالية هامة يجب التعامل معها بحكمة بالغة واستعداد نفسي.

 
الأمر قد يبدو صعبا عند بعض الأشخاص في كسر الروتين لكن الأصعب عدم قدرة بعد الأسر على تلبية كافة الاحتياجات المدرسية لأبنائهم مع انخفاض مستوى الدخل وعدم موازنة الراتب بالعملية الاتفاقية إضافة إلى فقر البعض الأخر مع الزيادة المستمرة في أسار السلع.

هذا بدوره جعل الكثير من المؤسسات الخيرية والجمعيات والأحزاب وغيرهم تساهم في رفع جزءا من العبء عن كاهل المواطن المصري الكادح بتنظيم معارض للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة تصل إلى 50% من قيمة السلعة، وسعت هذه المؤسسات للإعلان عن معارضهم بوسائل عدة سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو بحسب نشاط الجهة المنظمة.

كان من ضمن هذه المبادرات الخدمية مبادرة " كلنا واحد" حيث قال اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، في تصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن" إن مبادرة كلنا واحد نظمت تحت رعاية الرئيس  عبد الفتاح السيسي وبتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لافتا إلى تعاون العديد من كبار التجار والمستثمرين مع وزارة الداخلية سعيا لإنجاح هذه المبادرة.

و خلال افتتاحه للمرحلة الرابعة من مبادرة "كلنا واحد" الخاصة بالمستلزمات الدراسية بمنطقة رمسيس، أنه يطالب المواطنين بعدم شراء السلع الغذائية بسعر أكثر من سعرها منوها أن الوزارة قامت بتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمنافذ البيع التابعة للوزارة.

و أكد أن معرض رمسيس للمستلزمات الدراسية الذي سيستمر طوال شهر سبتمبر يعد أكبر معرض على مستوى الجمهورية، حيث تصل فيه التخفيضات ما بين 30% و50% والجدير بالذكر أن المبادرة تغطي جميع محافظات الجمهورية.

و استكمال لإبراز مدى النشاط المجتمعي لتعاون المواطنين المصريين في خدمة بعضهم وحرصهم على مساعدة المواطنين البسطاء، نظم أيضا حزب مستقبل وطن العديد من المعارض بحسب أمانة الحزب في كل محافظة لبيع المستلزمات الدراسية بسعر أقل من المحال التجارية الأخرى.

و رصدت عدسة " بوابة المواطن" حركة لمجموعة من المواطنين داخل أحد معارض مستقبل وطن بمنطقة شبرا مصر وقالت إحدى المشتريات، أنها عرفت عن المعرض بالصدفة عن طريق الفيسبوك، ووجدت فرصة جيدة لشراء المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، كما طالبت بأن يستمر المعرض أكثر من يومين وأن يسعى الحزب للترويج لأماكن المعرض حتى يستطيع الجميع الوصول إليه.

من الواضح أن الشارع ينفر من تعسف الأسعار وارتفاعها، فقد لفتت أن سعر الحقيبة المدرسية وصل ل 700ج فكيف يتصرف رب أسرة لديه ثلاثة أطفال وراتبه لا يكفي لسد حاجات لقمة العيش ؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads