المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح الملتقى الوزاري لتعزيز حوكمة قطاع الثروة السمكية في أفريقيا

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 12:52 م
شروق ايمن
طباعة
انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات الملتقى الوزاري لورشة العمل الخامسة، والتي تختص بمشروع تعزيز القدرة المؤسسية لدعم حوكمة قطاع الثروة السمكية في أفريقيا، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وينظم الملتقى، المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية للاتحاد الأفريقي، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الدكتور أحمد الصوالحي مدير المكتب الأفريقي المشترك لموارد الثروة الحيوانية للاتحاد الافريقى ممثلًا عن مفوضة الاتحاد الأفريقي للاقتصاد الريفي والزراعي، "مياره بيرناردى" ممثلة الاتحاد الأوروبي، فضلا عن بابا يوسف ابو بكر نائب رئيس مجلس الأمناء بالمركز الدولي للأسماك، و"حمادي ديوب" المدير التنفيذى لوكالة نيباد للتخطيط والتقييم.

كما شارك في الملتقى وزراء الزراعة من دول بوركينا فاسو، أفريقيا الوسطى، الكونغو برازافيل، الجابون، أوغندا، غانا، سيليون والكاميرون.

وشدد وزير الزراعة خلال كلمته، على ضرورة الملتقى لنشر معلومات وإنجازات المشروع وتبادل وجهات النظر بين المعنيين بقطاع الثروة السمكية بدول الاتحاد الأفريقي، بما يساهم في دعم الإطار السياسي والإصلاح الاستراتيجي للمصايد السمكية والأحياء المائية في أفريقيا، استنادًا إلى البرامج الداعمة للزراعة والأمن الغذائي.

وأشار أبو ستيت، إلى أن التنمية الأفريقية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بقطاع الثروة الحيوانية حيث يوفر قطاع إنتاج الأسماك أرخص أنواع البروتين الحيواني، لافتًا إلى أن هذا القطاع هو أكثر قطاعات الثروة الحيوانية الذي يمتلك إمكانات كبيرة للتنمية المستدامة، نظرًا لوفرة المسطحات المائية القابلة للاستغلال فى الإنتاج السمكى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads