المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البورصة تربح 9ر1 مليار جنيه ومؤشرها يسجل أعلى مستوى له خلال عام

الخميس 28/يوليو/2016 - 03:20 م
طباعة
تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم /الخميس/ نهاية تعاملات الأسبوع، وسط عمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية بدعم من توقعات الحكومة بالحصول على أولى شرائح قرض صندوق النقد الدولي خلال شهرين بقيمة 4 مليارات دولار، ما عزز الثقة في برنامج الإصلاح الاقتصادي وزاد من شهية المستثمرين نحو شراء الأسهم المصرية.
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 9ر1 مليار جنيه ليصل إلى 8ر415 مليار جنيه بعد تداولات بلغت 5ر764 مليون جنيه.
ونجح مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ في تجاوز مستوى 8 آلاف نقطة لأول مرة منذ عام ليغلق اليوم عند 85ر8030 نقطة مسجلا مكاسب يومية قدرها 47ر1%.
وزاد مؤشر /ايجي اكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 3ر0 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 91ر784 نقطة، وفي المقابل تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /ايجي اكس 70/ بنسبة38ر0 في المائة ليصل إلى 49ر362 نقطة.
وقال حسني السيد خبير أسواق المال إن البورصة واصلت ارتفاعاتها اليوم وإن كان بشكل انتقائي بدعم من أداء بعض الأسهم الكبرى والقيادية خاصة في قطاعات البنوك التي أعلنت عن نتائج اعمال قوية.
وتوقع أن تشهد السوق اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل عمليات جني أرباح للارتفاعات القوية التي سجلتها هذا الأسبوع بعد الإعلان عن مفاوضات قرض صندوق النقد، خاصة أن بعض الأسهم الكبرى والقيادية والأسهم الصغيرة والمتوسطة شهدت عمليات جني أرباح مع قرب إغلاق جلسة تداول اليوم.
ورجح أن يستهدف المؤشر الأسبوع المقبل مستوى 7700 نقطة، كنقطة دعم رئيسية يعزز من ذلك ضعف أحجام التداول اليوم حيث لم تتجاوز 800 مليون جنيه مقارنة مع معدلاتها بالأمس والتي اقتربت من 5ر1 مليار جنيه.
ونوه السيد إلى أن السوق تنتظر مزيد من الأخبار الإيجابية خاصة فيما يتعلق بالوديعة السعودية ومصير سعر الدولار بالسوق السوداء وكذلك قرار البنك المركزي بشأن سعر الفائدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads