المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور معرض لأدوات الطب والجراحة عند قدماء المصريين في الوادي الجديد

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 04:15 م
محمد حجي
طباعة

ألقى متحف  الآثار بالوادي الجديد، اليوم الأثنين، الضوء على مهنة الطب في مصر القديمة، والأدوات الطبية المستخدمة حينها.

وشمل المعرض  مجموعة من الأدوات التي كان الفراعنة والرومان يستخدمونها في الطب وعمليات التحنيط ويرجع تاريخها لأكثر من ألفي عام.


وفي هذا السياق قال الأثرى طارق محمود مدير عام متحف آثار الوادى الجديد أنه تم على هامش المعرض تنظيم ندوة علمية عن الإعجاز الطبي للمصريين القدماء، وكيف أبهروا العالم أجمع بالعمليات الجراحية الدقيقة، إلى جانب أسرار طبية جديدة أبدع فيها المصري القديم.

أكد مدير متحف آثار الوادي الجديد، الأثري طارق محمود، أن المعرض أقيم بمقر المتحف يضم كافة الأدوات الطبية والآثار إلي تدل علي عظمة تاريخ القدماء المصريين في إجراء أول عملية تركيب مسمار لمفاصل الركبة وأجهزة تعويضية للأطراف البشرية وعمليات مشكلات الناجمة عن ارتجاج المخ بل ونجاح لقدماء المصريين في استخدام المضاد الحيوي وتحديد نوع الجنين. 

وأضاف طارق، أن المعرض ضم كافة أدوات الطب التي استخدمها القدماء علي أرض الواحات في الفترة الزمنية من 3500 قبل الميلاد وحتى 332 قبل الميلاد وهي فترة الأسرات الفرعونية من الأسرة الأولي وحتي الأسرة الثلاثين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads