المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انتهاء حملة خليها تحمض.. أسعار الفاكهة تعاود الصعود

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 06:51 م
كتبت-مريهان علاء
طباعة
انتهت حملة " خليها تحمض "، والتي اطلقها مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك "، وقد بدأت الحملة في 1 من سبتمبر الحالي، والتي هدفت لمجابهة جشع التجار وإرتفاع الاسعر، مستخدمين هشتاج " خليها تحمض " " لا للإستغلال " " خليها تعفن ".

انطلقت الحملة من محافظة الإسكندرية، وبدأت في الانتشار حتى وصلت إلى جنوب الصعيد ومحافظات الدلتا، من أجل المقاطعة الفعلية للفاكهة من قبل المستهلكين، خاصة في حالة انخفاض مستوى الفاكهة والتي تأتي درجه ثانيه، ولا تتناسب جودتها مع سعرها المرتفعة.

وفي هذا السياق المهم، تجولت عدسة " بوابة المواطن " الإخبارية لتجوب محافظة الإسكندرية البلد الأم لـ حملة "خليها تحمض "، وذلك لرصد اوضاع السوق وحالة الأسعار في التقرير التالي.

لم تتأثر الاسعار إجابيا بهذه الحمله فمزالت اسعار الفاكهة كما هي بالاسواق، ولكن لم يصبح الإقبال على الفاكهة كما كان من قبل، وذلك وفق ما قاله تجار الفاكهة. 

ومع إنتهاء الجملة، قال أحد التجار: " كدا كدا ما فيش بيع، دلوقتي بقى فيه اولويات أهم من الفاكهة عند المستهلك، والناس معهاش فلوس ".

وأوضح " ع. ت " صاحب محل فاكهة، إن نسبة الإقبال على الفاكهة قلت كثير في الأيام الماضية، ولكن أسعار الفاكهة كما هو، مع وجود احتمال رفع أسعار كثير من أصناف الفاكهة كالمانجة، والموز والتفاح، وذلك لقرب إنتهاء الموسم. 

قال تاجرا أخر: " إن الأسعار مزالت مرتفعه فسعر العنب ب 22 جنيهًا، وحركه البيع واقفه، " محدش بقى بيقدر على الأسعار دي ".

وأوضح " س.ف "، أن الحملة لم تقلل الأسعار، هي فقط ضرت التجار لما سببته من ركود الفاكهة وفسادها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads