المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرازيل تعتقل لبنانيا مرتبطا بحزب الله

الجمعة 29/يوليو/2016 - 09:26 م
طباعة
أعلنت الشرطة البرازيلية الجمعة انها اعتقلت رجلا لبنانيا يشتبه في صلته بحزب الله الشيعي، قبل اسبوع من افتتاح دورة الالعاب الاولمبية، علما انه كان مطلوبا بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وقالت الشرطة في بيان ان فادي حسن نبها (42 عاما) الذي صدرت بحقه ثلاث مذكرات توقيف من الشرطة الدولية الانتربول اعتقل في كاييراس في العاصمة ساو باولو. واضافت انه ملاحق بتهمة تهريب مخدرات على نطاق دولي.

وأمرت السلطات البرازيلية بترحيل نبها في ايار/مايو. وقال متحدث باسم شرطة ساو باولو لوكالة فرانس برس، ان الشرطة الاتحادية تسلمت نبها بعد القبض عليه، في انتظار ترحيله من البلاد.

ولم تتعرض البرازيل في السابق لهجوم ارهابي. لكن بعد سلسلة هجمات استهدفت فرنسا وألمانيا ونفذها متطرفون اسلاميون في الأسابيع الأخيرة، تشهد البرازيل حالة تأهب شديد في وقت تستعد ريو دي جانيرو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الأولى في أميركا الجنوبية من 5 إلى 21 اب/أغسطس.

وعززت البرازيل اجراءاتها الأمنية وخططها لنشر 85 الف عنصر من الشرطة والجيش لتوفير الحماية للألعاب الاولمبية، وهو ضعف عدد القوات الامنية التي كانت منتشرة في لندن عام 2012.

وبدأت المركبات المدرعة والجنود المدججين بالسلاح تسيير دوريات في المواقع السياحية في ريو.

وكانت الشرطة الفدرالية في ريو دي جانيرو اوقفت برازيليا من اصل لبناني اسمه شاعر قلاوون للاشتباه بعلاقته بتنظيم الدولة الاسلامية، قبل ثمانية ايام من افتتاح اولمبياد 2016.

كما اعتقلت الشرطة البرازيلية الاسبوع الماضي مجموعة من 12 شخصا كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وجميع المشتبه بهم هم من البرازيليين وبعضهم بايع تنظيم الدولة الاسلامية عبر الانترنت وحاول شراء أسلحة.

ووصفت السلطات البرازيلية هؤلاء بأنهم "مجموعة غير محترفة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads