المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. ترامب يحذر شعبه وغزة فوق صفيح ساخن وسوريا تبدأ مرحلة جديدة

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 11:29 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تمكنت سوريا من لفت أنظار العالم أجمع، بم شهدته من أحداث أمس، التي تمثلت في التفجيرات، التي أستمع إلى دوي إنفجاراتها في قلب مطار دمشق الدولي، وقد أدلى مجموعة من نشطاء سوريا، بأرائهم حيال هذا الأمر، علاوة على أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وجه رسالة حاسمة لمختلف أطياف وفئات الشعب الأمريكي، تلك الأحداث التي سنحاول إلقاء الضوء عليها في جولتنا العالمية لهذا اليوم.

ترامب يحذر شعبه
أكد ممثلي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها تنوي إرسال إنذار رئاسي لمختلف أطياف وفئات الشعب الأمريكي، وذلك يوم الخميس المقبل، وهو ما أكدته الوكالة الاتحادية الأمريكية لإدارة الطوارئ.

ووفقا لما شرحته الوكالة الاتحادية الأمريكية لإدارة الطوارئ، فإن إدارة الرئيس دونالد ترامب، ستعمل على بعث رسائل على الهواتف المحمولة، من أجل إجراء إختبار نظام إنذار لم يتم استخدامه من قبل، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو تحذيرالأمريكيين في حالات الطوارئ الوطنية، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، التي أشارت مشيرة إلى أن الرسائل ستحمل عنوان "إنذار رئاسي".

وأضافت الوكالة البريطانية، ووفقا للتغطية الإخبارية التي قامت: "سيكون نص الرسالة، التي من المقرر إرسالها في الساعة 2:18 بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس المقبل "هذا اختبار لنظام إنذار الطوارئ اللاسلكي الوطني، ليست هناك حاجة للقيام بأي إجراء"، مشيرة إلى أن هدف الاختبار هو ضمان أن نظام الإنذار سيعمل في حالة الطوارئ الوطنية، ولن يكون بمقدور مستخدمي الهواتف المحمولة اختيار عدم تلقيهم الرسائل".

الرئيس دونالد ترامب
الرئيس دونالد ترامب
نشطاء سوريا وتفجيرات مطار دمشق
أفادت وكالة روسيا اليوم، أنها تواصلت مع مجموعة من النشطاء في سوريا، الذين أكدوا في تصريحات رسمية للوكالة أن الانفجارات التي هزت مساء أمس بعض المناطق، التي تقترب من مطار دمشق الدولي وفي محيطه، كانت بسبب قصف صاروخي يعتقد الكثيرون أنه إسرائيلي، مع الإشارة إلى أن هذا القصف تسبب في استهداف بعض المستودعات وشحنة أسلحة وصلت إليها حديثا.

ونوهت الوكالة بحسب ما أشار إليها الناشطون، فقد تسبب الهجوم الذي لحق بمطار دمشق الدولي، في حدوث العديد من الأضرار المادية الجسيمة، لكن لم ترد أي معلومات عن وجود أي خسائر بشرية بعد الحادث مباشرة.

وأهتمت وكالة "سانا" السورية الرسمية، بإتمام تغطية إخبارية للحدث، حيث أفادت، أنه أستمع أمس لأصوات انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي، تلاها تصريح عسكري يؤكد تصدي المضادات الجوية السورية لهجوم إسرائيلي، وإسقاط عدد من الصواريخ، ولم يصدر عن إسرائيل أي تعليق رسمي على الحادث حتى اللحظة.
مطار دمشق الدولي
مطار دمشق الدولي
الحوثويون يحرزون نصرا جديدا
أفادت جماعة أنصار الله"، المعروفة بـ "الحوثيون" اليوم الأحد، أنهم تمكنوا من استعادة العديد من المواقع، التي تقع في محافظة تعز، تحديدا جنوب غربي اليمن.

وأدلى عناصر ممن يمثلوا الحوثوين، بسلسلة من التصريحات، التي حاولوا من خلالها التأكيد على إنهم نفذوا هجوما وصفوه بأنه نوعي نوعيا، مع الإشارة إلى أن هذا الهجوم وقع على مواقع تابعة لقوات الجيش اليمني في مديرية حيفان جنوب تعز، وكانت النتجة هو أنه انتهى بسيطرتهم الكاملة على عدد من التباب في منطقة المفاليس، مع التأكيد على أنهم أوقعوا العديد من القتلى والجرحى
في صفوف الجيش اليمني.

وفي محاول للاستطراد والشرح، فقد شنت عناصر "أنصار الله"، عملية إغارة على مواقع لقوات الجيش في مفرق الوازعية، الذي يقع غرب تعز، وهو ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها وإعطاب رشاش عيار 14.5.

وفي الجهة الغربية أيضا لمحافظة تعز، نفذ "أنصار الله" كمينا بعبوة ناسفة لمجموعة من الجيش أثناء محاولتها التسلل شرق مفرق البرح بمديرية مقبنة.
الحوثيون
الحوثيون
غزة فوق صفيح ساخن
أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، أنها تواصلت مع مصادر أمنية إسرائيلية، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ليؤكدوا لها أن إسرائيل على مشارف مواجهة عسكرية دامية ضد مسلحى حركة حماس بقطاع غزة.

وحرصت الصحيفة ذات التوجه العبري، أن تنقل كافة التفاصيل التي حصلت بالتفصيل، فنقلت عن المصادر التي تواصلت معها قولها: "المنظومة الأمنية، تشخص وجود تصاعد مقلق في نسبة الأحداث الأمنية، وزيادة في محاولات المساس بقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة".

وأضافت مصادر إسرائيل الأمنية، وبحسب ما جاء في الصحيفة: "في ظل فشل مباحثات التهدئة، فنحن نقترب من المواجهة العسكرية بغزة".

وأشارت الصحيفة العبرية، الى قيام طائرات ودبابات الجيش الإسرائيلي، باستهداف عدة نقاط مراقبة تابعة لحماس بغزة، ردا على إصابة ضابط إسرائيلي، جراء اصابته بشظايا قنبلة يدوية تم القائها على قوات الجيش من القطاع يوم الجمعة الماضي.

حرصت "معاريف الإسرائيلية، على إلقاء الضوء على التهديدات التي وجهها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان، الذي أكد أنه من الممكن أن يعود جيش الاحتلال لسياسة الاغتيالات في قطاع غزة، موضحا أن ذلك في حال أشعلت حماس المنطقة مرة أخرى، على حد قوله وتعبيره.

وقال إردان، بحسب ما ورد في الصحيفة: "إذا قامت حماس بإشعال منطقة الحدود، سنضطر للعودة الى سياسة الاغتيالات"، مضيفا: "من الجيد أن الجيش الإسرائيلي نفذ هجمات"، مشيرًا إلى أنه "سيستمر حسب الضرورة"، وفق قوله.
قطاع غزة
قطاع غزة
سوريا على خطى جديد
تشهد سوريا، حدثا جديدا سيؤثر عليها بشكل كبير، خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل ما تمر به من أحداث أخيرة، فقد شهد اليوم الأحد فتح مراكز الاقتراع، من أجل إتمام عملية الانتخابات لمجالس الإدارة المحلية، وهو ما يحدث لأول مرة منذ بدء النزاع في 2011 في سوريا، وهي تجرى في مناطق سيطرة نظام الرئيس بشار الأسد.

ووفقا لما ورد، ونوهت عنه وكالة " سانا " السورية فمن المفترض أن يصوت الناخبون لاختيار أعضاء هذه المجالس في البلاد التي تشهد نزاعا مستمرا، مشيرة إلى أن أكثر من أربعين ألف مرشح" يتنافسون على "18 ألفا و478 مقعدا في كل المحافظات".

وعرض التلفزيون الحكومي السوري لقطات لناخبين يضعون الأوراق في مراكز التصويت بالقرب من دمشق وفي مدينتي طرطوس واللاذقية الساحليتين.
مراكز إقتراع سوريا
مراكز إقتراع سوريا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads