المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفاة مبارك وزيادة اشتراكات الطلبة في المترو .. أبرز شائعات السوشيال ميديا خلال ساعات

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 01:31 م
وسيم عفيفي
طباعة
شائعات متعددة في كافة القطاعات شهدتها مواقع السوشيال ميديا خلال الأسابيع القليلة طالت المحافظات والتعليم لكنها ركزت على التعليم أكثر.

انتشرت شائعات تفيد بإلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي للنظام الجديد في العام الدراسي الحالي، والذي سيبدأ في 22 سبتمبر الجاري، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت صحة تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي، مشيرة إلى أن نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد سيطبق بداية من العام الدراسي 2018 - 2019، وفقاً لما أعلنته الوزارة مسبقا.
طارق شوقي
طارق شوقي
واستمرت شائعات التعليم لكن اتخذت من المواصلات وسيلةً حيث ترددت شائعات حول زيادة أسعار اشتراكات الطلاب بمترو الأنفاق، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، أكدت وزارة النقل، عدم وجود أية زيادات في أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس بمترو الأنفاق، مُضيفةً أن أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب كما هى وبنفس أسعار العام الماضى، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعى، وتيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، وعدم تحميلهم أية أعباء إضافية.

وعلى المستوى الإداري للحكومة انتشرت شائعات تفيد بأن بعض المصالح الحكومية قد تستغنى عن بعض الموظفين في القطاع الإداري بالدولة وذلك عقب تحول الدولة إلى "النظام لا نقدي" في الفترة المقبلة، إلا أن وزارة المالية، أكدت أن من يتحدث عن مثل هذه الشائعات يريد الإضرار بمصلحة الوطن.

وعلى مستوى المحافظات نفى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج،حقيقة ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما يحدث في الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وكلف بتشكيل لجنة للمعاينة على الطبيعة، للتأكد مما تردد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول صب مياه الصرف في النيل بمنطقة موقف التلول بنطاق حي غرب.

على الفور جرى التوجه للموقع والمكان محل الشكوى بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، وتبين أنه لا صحة لما تردد حول صب مياه الصرف في النهر .
وكشفت المعاينة على الطبيعة أن المياه قادمة من محطة تنقية مياه الشوش، وهي ناتجة عن غسيل محطة الشوش، وتتم هذه العملية مرة كل عامين أو ثلاثة أعوام .
حسني مبارك
حسني مبارك
فيما نفت صفحة "أنا آسف يا ريس" ما تم تداوله من شائعات حول وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك أو تدهور حالته الصحية.

وقالت الصفحة في تدوينة نشرتها مساء اليوم: "الرئيس مبارك بخير ولكنه يشعر بحزن شديد جداً على قرار حبس أولاده، مؤكدًا احترامه للقضاء المصري.. وواثقًا في حكم الله و الناس و التاريخ".

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أخبارًا عن وفاة الرئيس مبارك، فيما انتشرت شائعات أخرى حول تدهور حالته الصحية.

ويذكر أنه منذ يومين، أمرت محكمة جنايات القاهرة، بحبس علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، على ذمة قضية "التلاعب بالبورصة"، ملغية بذلك قرار إخلاء سبيلهما الصادر في يونيو 2013
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads