المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| حفل تكريم الفائزين ببرنامج الياقات الزرقاء بحضور ممثلي التضامن والتعليم

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 03:11 م
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: سارة زيدان
طباعة
عقدت وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، حفل تكريم الفائزين بمنح برنامج الياقات الزرقاء للتعليم الفني بالنظام المزدوج، بحضور الدكتورة سمية الألفى، رئيس الإدارة المركزية بوزارة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم الفنى والتدريب المهنى، وذلك بفندق رمسيس هيلتون بالقاهرة.

وجاءت الاحتفالية تحت تنظيم جمعية أصدقاء كفالة اليتيم، بالتعاون مع كل من مؤسسة غبور للتنمية، ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، وشركة ستاركيم للتجارة، ومنتدى التدريب والتعليم التابع للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، والمركز الثقافي المصري الألماني.

وأشارت الدكتورة سمية الألفى، إلى أن وزارة التضامن تدعم برنامج التعليم الفني للنظام المزدوج، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، موضحة أن البرنامج نجح هذا العام في تغطية خمس محافظات، وهي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والغربية، وذلك بدلًا من ثلاث محافظات خلال النسختين السابقتين له، بينما بلغ عدد المنح المقدمة ٢٠ منحة، فضلًا عن الخمس المنح التي قدمت العام السابق.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم الفنى والتدريب المهنى، أنه لابد من الاهتمام بملفات التعليم سواء الفني والمهني أو الدراسى بالمدارس والجامعات، كما يجب الاهتمام بالصناعة، وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية في الفترات القادمة، متابعًا " إنه لا يمكن أن تستطيع دولة إقامة صناعة وتحقيق تنمية إلا على أكتاف عمالة مهرة، ومصر لديها تاريخ فى التعليم الفنى ".

ويذكر أن البرنامج نجح هذا العام في تغطية خمس محافظات، وهي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والغربية، وذلك بدلًا من ثلاث محافظات خلال النسختين السابقتين له، بينما بلغ عدد المنح المقدمة ٢٠ منحة، فضلًا عن الخمس المنح التي قدمت العام السابق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads