المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مباراة وفاق سطيف.. الأندية الجزائرية بوابة الأهلي نحو الأميرة الأفريقية

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 04:32 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيرة وفاق سطيف الجزائري، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم 2 أكتوبر من الشهر المقبل على استاد السلام.

وتأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة وفاق سطيف الجزائري بعد الفوز على حوريا كوناكري الغيني ، في إياب ربع النهائي، بأربعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على استاد السلام، سجلهم وليد سليمان، وإسلام محارب، وأحمد فتحي، وصلاح محسن.

وقبل مواجهة نصف النهائي تستعرض "بوابة المواطن" تاريخ مواجهة الاهلي مع الأندية الجزائرية.

الأهلي حقق الفوز في 8 مباريات منها مباراتين بالجزائر.

تعادل في خمسة مباريات وخسر في أربعة.

سجل الأهلي 19 هدفا، واستقبلت شباكه 14 هدفا .

عماد متعب هداف الأهلي في مرمى الأندية الجزائرية برصيد أربعة أهداف.

وسبق للأهلي موافق 5 أندية جزائرية هي "ي مولودية الجزائر، شبيبة القبائل، وفاق سطيف، شباب بلوزداد، اتحاد العاصمة"، في البطولات الأفريقي، مقسمة إلي 14 مباراة في دوري الأبطال ومباراتين في بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس، ومباراة واحدة في كأس السوبر الإفريقي، ه.

أول مواجهة عام 1976
كانت في أول مشاركات الأهلي ببطولات الأندية الإفريقية، وكانت في دور الستة عشرة لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري مع نادي مولودية العاصمة، وفي الجزائر خسر الأهلي بثلاثية نظيفة، وعاد للقاهرة ليفوز بهدف من ضربة جزاء أحرزها محمود الخطيب وخرج من البطولة، وتوج فريق المولودية بالبطولة في ذلك الموسم.

المواجهة الأولي والثانية عام 1981
كان مقرر لها أمام نادي شبيبة القبائل في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، لكن الأهلي اعتذر بعد اغتيال الرئيس السادات وصعد شبيبة القبائل للنهائي وتوج بالبطولة.

المواجهة الثالثة والرابعة 1984 
كانت أمام مولودية العاصمة الجزائرية في دور الـ16 لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وخسر الأهلي في مباراة الذهاب،بهدف دون رد بالجزائر، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 أحرز الهداف طاهر أبو زيد هدفا، ومجدي عبد الغني هدفين، وصعد الفريق لدور الـ8 وتوج باللقب في ذلك الموسم.

المواجهة الخامسة والسادسة عام 1988
كانت أمام وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، وخسر الأهلي مباراة الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين أحرزهما علاء ميهوب وربيع ياسين، لكن وفاق سطيف استطاع الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وتوج باللقب في ذلك العام.

المواجهة السابعة والثامنة 2001
كانت أمام شباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وحقق الأهلي الفوز في القاهرة بهدف حسام غالي، وفي الجزائر كرر الفوز بقدم إبراهيم سعيد، وتوج الفريق باللقب في ذلك الموسم.

المواجهة التاسعة والعاشرة عام 2005 
كانت أمام اتحاد العاصمة في دور الستة عشرة لبطولة دوري أبطال إفريقيا وفاز الأهلي في الجزائر بهدف محمد بركات، وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق أحرز أهداف الأهلي عماد النحاس وعماد متعب، وتوج الأهلي باللقب حينها.

المواجهة الحادية عشرة والثانية عشرة عام 2006 
كانت أمام شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، وفاز الاهلي في القاهرة فاز الأهلي بهدفين دون رد سجلهم أحمد صديق وأسامة حسني، وفي الجزائر تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق أحرز هدفي الأهلي محمد أبو تريكة، وتوج حينها الفريق بالبطولة.

المواجهة الثالثة عشرة والرابعة عشرة عام 2010
كانت أمام شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، وتعرض الأهلي للهزيمة في الجزائر بهدف دون رد، ، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي محمد ناجي "جدو"، وتأهل الأهلي حينها لنصف النهائي وخرج على يد الترجي التونسي.

المواجهة الخامسة عشرة والسادسة عشرة عام 2011 
كانت أمام مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، وحقق الأهلي الفوز في القاهرىة بهدفين نظيفين أحرزهما عماد متعب، وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف، وودع الفريق البطولة من دور المجموعات بعد احتلال المركز الثالث.

آخر المواجهات كانت في 2015 
كانت أمام وفاق سطيف الجزائري في كأس السوبر الإفريقي وانتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق أحرز للأهلي عماد متعب، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 6-5.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads