المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 بلدان أجنبية حافظت على قوتها الاقتصادية إلى الآن.. تعرف عليها

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 09:32 م
دنيا سمحي
طباعة
لا تزال بعض مدن الغرب قوية اقتصاديا، ومهيمنة كما كانت في سابق عهدها، حيث ظلت متربعة على عرش القوة الاقتصادية العظمى، منذ عقود، لتحقق حاليا طفرة اقتصادية ونقلة نوعية غير مسبوقة، ونرصد هذه البلدان فيما يلي:

الولايات المتحدة الأمريكية 
تعتبر أكبر الدول الاقتصادية من ناحية القيمة الاسمية، وثاني أكبر اقتصاد من حيث تعادل القوة الشرائية والتي تمثل 22٪ من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي و17٪ من الناتج العالمي الإجمالي.

الصين
اقتصادها هو الثاني من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي ولكنه الأول من حيث تعادل القوة الشرائية.

اليابان
يعتبر اقتصاد اليابان ثالث أكبر اقتصاد في العالم من قبل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، ورابع دولة على مستوى العالم كأكبر اقتصاد من حيث تعادل القوة الشرائية.

ألمانيا 
يعتبر اقتصادها الأكبر في أوروبا والرابع على مستوى العالم، بالإضافة إلى أن ألمانيا عضو مؤسس في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي. 

بريطانيا 
يعتبر اقتصاد بريطانيا ثاني أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، ويعتبر اقتصاد المملكة المتحدة هو الأسرع بين مجموعة الدول الصناعية السبع لأربع سنوات متتالية. 

فرنسا 
ثالث أكبر اقتصاد في أوروبا بعد ألمانيا والمملكة المتحدة البريطانية، والنائج المحلي الإجمالي لفرنسا قيمته 2.46 تريليون دولار أمريكي. 

الهند 
هي عضو في مجموعة العشرين و"بريكس". وإجمالي الناتج المحلي 2.40 تريليون دولار أمريكي، فضلا عن أن الاقتصاد الهندي يعتبر ضمن اقتصاديات الدول الحديثة العهد بالتصنيع.

إيطاليا 
ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي وتعادل القوة الشرائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads